الفيديو

بالفيديو|| الجيش الإسرائيلي ينشر مشاهد لما وجده بأحد مخازن الفصائل الفلسطينية بغزة

تحدث الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء أنه وجد أحد أكبر مخازن الفصائل الفلسطينية بغزة، ناشراً فيديو يظهر أسلحة يزعم عثوره عليها.

 

الجيش الإسرائيلي يعثر على أحد مخازن الفصائل الفلسطينية بغزة

 

وفي منشور عبر حسابه بمنصة “إكس”، أشار المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، أفيخاي أدرعي، إلى “العثور على مئات الصواريخ والقاذفات، وقذائف صاروخية طويلة المدى، وطائرات مسيرة من دون طيار وعبوات ناسفة جاهزة للاستخدام، بالقرب من عيادة ومدرسة في شمال قطاع غزة”.

 

ووصف أدرعي ذلك بـ”أحد أكبر مخزونات الوسائل القتالية لحماس في شمال قطاع غزة”، مرفقًا مقطع فيديو يظهر خلاله بعض تلك الأسلحة.

 

وقد احتوى المخزون على مئات صواريخ وقاذفات RPG مختلفة الأصناف، وعشرات الصواريخ المضادة للدروع، وعشرات العبوات الناسفة، والصواريخ طويلة المدى التي تم توجيهها لإطلاقها صوب وسط  إسرائيل، وعشرات القنابل اليدوية والطائرات المسيرة من دون طيار، بحسب ما ذكر أدرعي.

وقال أدرعي إنه “تم العثور على كافة البنى التحتية الإرهابية بالقرب من مبانٍ مدنية”، مضيفاً “هذا دليل آخر على استخدام منظمة حماس لسكان قطاع غزة دروعا بشرية”.

 

وتؤكد إسرائيل أنها تحاول عدم استهداف المدنيين، رغم أن تقرير أكده المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي تحدث أن بين كل مدنيين قتلا هناك على الأقل مقاتل من حماس.

 

وتجاوزت حصيلة القتلى في غزة 16248 شخصًا، منهم 7112 قاصراً و4885 امرأة، مع وجود آلاف آخرين في عداد المفقودين ويخشى أن يكونوا مدفونين تحت الأنقاض.

 

ومنذ بداية العملية البرية بشمال قطاع غزة في 27 أكتوبر وحتى الثلاثاء، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل 82 ضابطاً وجندياً، بينما بدأت يوم الجمعة المعركة الأكثر شراسة جنوب قطاع غزة.

 

بالفيديو|| الجيش الإسرائيلي ينشر مشاهد لما وجده بأحد مخازن الفصائل الفلسطينية بغزة
بالفيديو|| الجيش الإسرائيلي ينشر مشاهد لما وجده بأحد مخازن الفصائل الفلسطينية بغزة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى