اخبار العالم العربي

شاهد|| اشتباكات عنيفة بين القسام وقوات إسرائيلية على محاور غزة.. وسرايا القدس تفتك بقوة من مسافة صفر

أعلنت مساء اليوم الجمعة، الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، وعلى رأسهم كتائب القسام وسرايا القدس، عن استمرار التصدي لتوغل قوات الجيش الإسرائيلي على محاور عدة في قطاع غزة، وإيقاع عدد من الجنود بين قتيل وجريح.

– اشتباكات عنيفة بين القسام وقوات إسرائيلية على محاور غزة

وتناقلت وسائل إعلام فلسطينية فيديو يوثق الاشتباكات العنيفة على محاور غزة، وسط تصاعد لأعمدة الدخان، كما انتشرت لقطات توثق لحظة إطلاق وابل من الصواريخ من قطاع غزة نحو مواقع إسرائيلية.

وقالت كتائب القسام في بيان لها حول آلية سير المعارك: “تمكن مجاهدو القسام من استهداف 9 آليات صهيونية بقذائف “الياسين 105” والعبوات الناسفة واشتعال النيران في عدد منها بحي الشجاعية شرق مدينة غزة، فضلاً عن استهداف 3 آليات إسرائيلية بقذائف “الياسين 105” شرق مدينة خان يونس، وضرب جيب عسكري إسرائيلي بقذيفة “تاندوم” في منطقة الشيخ رضوان.

وأضافت الكتائب في بيانها: “تمكن مجاهدو القسام من تدمير ناقلة جند صهيونية بعبوة شواظ واشتعال النيران فيها شمال مدينة خان يونس”، مؤكدةً أنها قصفت تجمع “مفتاحيم” برشقة صاروخية.

واستهدفت القسام ناقلة جند إسرائيلية في محور شمال مدينة خان يونس بقذيفة “الياسين 105″، كما استهدفت تجمعاً لجنود الجيش الإسرائيلي بقذيفة أفراد وإيقاعهم بين قتيل وجريح في محور شمال مدينة خان يونس، بالإضافة إلى ضرب تحشدات القوات الإسرائيلية شرق مدينة خان يونس بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

وإلى ذلك، أكدت كتائب القسام مجدداً أنها قصفت “تل أبيب” برشقة صاروخية رداً على المجازر بحق المدنيين.

– سرايا القدس تفتك بقوة من مسافة صفر

وبدورها، أعلنت سرايا القدس عن استهدف قوة إسرائيلية بقذيفتي “تاندوم” في حي النصر بغزة كانت متحصنة في منزل، والاشتباك معها من مسافة صفر وإيقاع عناصرها بين قتيل وجريح.

وفي بيان لها، قالت سرايا القدس: قصفنا العين الثالثة و”صوفا” برشقة صاروخية مكثفة، مضيفةً: “قصفنا تحشدات العدو محيط المركز الثقافي في محور التقدم شرق خان يونس بعدد من قذائف الهاون.

وتابعت السرايا: قصفنا قاعدة “اميتاي” برشقات صاروخية مركزة وموقع “كرم أبو سالم” بعدد من قذائف الهاون من العيار الثقيل، ودمرنا دبابة إسرائيلية بعبوة “ثاقب”، واستهدفنا آليتين عسكريتين بقذائف “التاندوم” في محور التقدم حي الشيخ رضوان بمدينة غزة.

وأكملت: “قصفنا تجمعات العدو محيط المركز الثقافي في محور التقدم شرق خان يونس بوابل من قذائف الهاون النظامي عيار 60، مؤكدةً أن مقاتليها يخوضون “اشتباكات ضارية مع قوات العدو الصهيوني بالأسلحة الرشاشة والقذائف المضادة للدروع في محاور التقدم شرق خان يونس ودير البلح”.

واليوم، أعلن الجيش الإسرائيلي أن اثنين من جنوده لقيا حتفهما ليرتفع إجمالي عدد قتلاه منذ بدء الهجوم البري في قطاع غزة إلى 92 قتيلاً، حسب قوله.

وإلى هذا، أعلنت وزارة الصحة في غزة، الجمعة ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 17487 قتيلا في اليوم الثالث والستين للحرب.

- اشتباكات عنيفة بين القسام وقوات إسرائيلية على محاور غزة
– اشتباكات عنيفة بين القسام وقوات إسرائيلية على محاور غزة

اقرأ أيضا:

)) شاهد|| “تل أبيب تحترق والقدس ستتحرر”.. راجمات صواريخ القسام تخرج من تحت الأرض وأبو عبيدة يتحدث عن أمر “مهم”

)) برلمان الدنمارك يقر قانونا بشأن “إحراق المصحف”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى