اخبار العالم

بالمثل.. حماس ترد على خطوة نشر مندوب إسرائيل رقم يحيي السنوار في الأمم المتحدة

أفادت تقارير إعلامية إسرائيلية، بأن حركة حماس ردت على قيام المندوب الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة، غلعاد أردان، برفع صورة ورقم هاتف زعيم الحركة في غزة يحيي السنوار بالطريقة نفسها.

حماس ترد على خطوة نشر مندوب إسرائيل رقم يحيي السنوار في الأمم المتحدة

وكان المندوب الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة رفع لافتة عليها صورة يحيي السنوار ورقم هاتف قال إنه يعود له خلال جلسة للجمعية العامة في نيويورك، أول أمس.

وخصصت الجلسة للتصويت على قرار غير ملزم يدعو لوقف إطلاق نار فوري في قطاع غزة، ينهي الحرب المستمرة منذ السابع من أكتوبر.

وأيدت 153 دولة القرار، وعارضته 10، وامتنعت عن التصويت 23 دولة.

ورفض المندوب الإسرائيلي القرار، واعتبر أنه يصب في مصلحة حركة حماس، وقال إن الحل المتاح هو الاتصال بقادة حماس وإقناعهم بالاستسلام وإطلاق سراح المحتجزين.

وفي تصرف مثير للجدل، رفع لافتة صغيرة عليها صورة السنوار ورقم هاتف، داعياً أعضاء الأمم المتحدة إلى الاتصال به، لكن تبين فيما بعد أن الرقم يعود إلى المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

وحاول الكثيرون الاتصال بالرقم، ومنهم صحفي في القناة الـ13 العبرية، وقال فيما بعد إن الهاتف كان إما مفصولاً وإما مغلقاً، حيث يجري تحويل المتصلين إلى البريد الصوتي.

وقالت صحيفة “جيروزلم بوست” الإسرائيلية الناطقة بالإنجليزية إن حركة حماس لم تسكت على تصرف غلعاد أردان، وقامت بنشر رقم الأخير.

وأفادت الصحيفة أن الاتصالات والرسائل إنهالت على رقم أردان نتيجة ذلك، مؤكدة حمل بعضها “إساءات كانت مرسلة من رقم هاتف إندونيسي مثل تهديدات بالقتل”.

اقرأ أيضاً.. بالفيديو|| سؤال مفاجئ حول “هدية عيد ميلاد لأطفال غزة” يحرج سوناك على الهواء مباشرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى