اخبار العالم العربي

بعد إلقاء منشورات على جنوب لبنان.. رسالة تحذير إسرائيلية ثانية لحزب الله

بعد ساعات من إلقاء منشورات على جنوب لبنان حملت تهديداً مبطناً، أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة، إجراء تدريبات واسعة النطاق على الحدود الشمالية، فيما بدا أنها رسالة تحذير واضحة لميليشيا حزب الله.

– رسالة تحذير إسرائيلية ثانية لحزب الله

وفي بيانٍ له، قال الجيش الإسرائيلي: إن التدريبات التي أطلق عليها اسم “الوقت الثمين” تهدف إلى رفع استعداد الجنود “لسيناريوهات إضافية محتملة على الحدود الشمالية”، مع قيامهم بالعمليات الروتينية اليومية.

وأضاف: أن تلك التدريبات تستمر في الليل والنهار وفي مناطق مفتوحة أخرى حضرية، ومن مستويات فصائل صغيرة إلى كتائب (وحدات عسكرية).

ويجري في هذه التدريبات، تمرين الجنود على قيادة المركبات المصفحة واستعمل أسلحة أخرى.

وصباح اليوم، ألقت الطائرات الحربية الإسرائيلية، منشورات على مناطق في جنوب لبنان.

وجاء في المنشورات الإسرائيلية التي كانت موجهة “إلى سكان جنوب لبنان”: نود أن نعلمكم بأن حزب الله الإرهابي يستغل الفرصة للتسلل في بيوتكم وأراضيكم الطاهرة ومحيط عملكم ورزقكم..”.

ووجهت المنشورات “تهديداً معتدلاً”، وهو أحد الأساليب الدعائية المتعارف عليها، إلى سكان الجنوب: “إن تستر عناصر حزب الله في المناطق المدنية هو الخطر الحقيقي، وهذا يلحق الضرر لكم”.

وسقطت تلك المنشورات على مناطق عديدة بجنوب لبنان منها بلدة كفركلا.

والجدير ذكره أنه منذ اندلاع حرب غزة في 7 أكتوبر الماضي، ارتفع منسوب التوتر على جبهة الحدود اللبنانية الإسرائيلية، حتى أصبح تبادل القصف شبه يومي فيها.

وتقول إسرائيل: إن حزب الله أطلق مئات الصواريخ والقذائف على أراضيها، وردت بقصف جوي ومدفعي واسع على جنوب لبنان.

لكن في الآونة الأخيرة، بدأت إسرائيل بالحديث عن دفع حزب الله بعيداً عن الحدود، وتحديداً خلف نهر الليطاني، بالوسائل الدبلوماسية أو حتى العسكرية، إذ، اعتبر مسؤولون إسرائيليون أن هجمات حزب الله على الدولة العبرية ستؤدي إلى اندلاع حرب.

رسالة تحذير إسرائيلية ثانية لحزب الله
رسالة تحذير إسرائيلية ثانية لحزب الله

اقرأ أيضا:

)) صحيفة عبرية تكشف ما قاله السنوار للمحقق الإسرائيلي قبل 30 عاماً وبماذا وعده

)) شاهد: طائرات إسرائيل الحربية تلقي منشورات في لبنان وغزة بعضها عملات مزيفة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى