اخبار العالم العربي

مسؤول عربي يكشف لماذا يفضل نتنياهو التعامل مع حماس بدلاً من السلطة الفلسطينية

اتهم الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي، اليوم الثلاثاء، إسرائيل بتقويض الشعب الفلسطيني.

لماذا يفضل نتنياهو حماس على السلطة الفلسطينية؟

ونقلت شبكة سي إن إن الأمريكية عن البرغوثي إن سبب تفضيل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو “التعامل مع حماس على السلطة الفلسطينية يعود لاعتقاد الإسرائيليين أن هذه هي أسهل طريقة لتجريد الفلسطينيين من إنسانيتهم وتقويض القضية الفلسطينية”.

وأضاف: “كان حل هذه المشكلة الفلسطينية الداخلية بسيطاً جداً، إجراء انتخابات ديمقراطية جديدة”، على حد تعبيره.

وتابع: “لو أجرينا انتخابات في عام 2021، فإن جميع الاستطلاعات أظهرت أن حماس وفتح لن تحصلا على الأغلبية، ولكان لدينا نظام تعددي دون أن يكون هناك طرف واحد، لا في غزة ولا في الضفة الغربية. سيكون نظاماً ديمقراطياً”.

البرغوثي تساءل: “من الذي عرقل الانتخابات؟ إسرائيل. من كان ضد إجراء الانتخابات؟ الولايات المتحدة. لماذا، بحق الله، لا تريد هذه البلدان التي تدعى أنها ديمقراطية السماح لنا بإجراء انتخابات ديمقراطية حرة. لا أعتقد، وأوافق على أن نتنـياهو لا يريد أن يكون الفلسطينيون متحدين”.

وأردف: “إذا كانت السلطة الفلسطينية تتجه نحو الوحدة مع حماس وتجري انتخابات ديمقراطية، فإن نتنـياهو يقول إن السلطة الفلسطينية تتعامل مع الإرهابيين. إذا كنا منقسمين فإنه يقول لا أستطيع التحدث مع عباس لأنه لا يمثل كل الفلسطينيين، إنها لعبة، واللعبة هي تقويض الشعب الفلسطيني”، حسب تعبيره.

مسؤول عربي يكشف لماذا يفضل نتنياهو التعامل مع حماس بدلاً من السلطة الفلسطينية
مسؤول عربي يكشف لماذا يفضل نتنياهو التعامل مع حماس بدلاً من السلطة الفلسطينية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى