أخبار العالم العربي

سلسلة انفجارات تهز قاعدة الجيش الأمريكي في حقل العمر النفطي شرقي سوريا

هزت سلسلة انفجارات قوية قاعدة الجيش الأمريكي في حقل العمر النفطي، جراء استهدافها برشقة صاروخية صباح اليوم الإثنين، فيما ذكرت تقارير إعلامية أن طائرات مسيرة هاجمت قاعدة “خراب الجير” للجيش الأمريكي في محافظة الحسكة شرقي سوريا.

– انفجارات تهز قاعدة الجيش الأمريكي في حقل العمر النفطي

ووفقاً لتقارير إعلامية، فإن سلسلة انفجارات عنيفة سُمِعت من داخل القاعدة التي تتخذها القوات الأمريكية وحلفاؤها الغربيون في حقل نفط “العمر” بريف المحافظة الشرقي مقراً لها، تبين أنها ناجمة عن استهدافها برشقة صاروخية من قبل ميليشيات مسلحة موالية لإيران.

وأوضحت تقارير إعلامية أن المضادات الجوية الأمريكية المكلفة بحماية القاعدة حاولت جاهدة التصدي للهجوم الصاروخي، فيما لم ترد معلومات عن وقوع إصابات.

وفور الاستهداف الصاروخي، شهدت أجواء المنطقة وشريط نهر الفرات تحليقاً مكثفاً للطيران الحربي التايع للجيش الأمريكي مع استنفار كبير لقواته داخل الحقل.

– طائرات مسيرة تهاجم قاعدة “خراب الجير” الأمريكية 

وفي السياق، هاجمت طائرات مسيرة عديدة قاعدة “خراب الجير” التابعة للجيش الأمريكي في محافظة الحسكة شرقي سوريا.

وأمس الأحد، استهدفت طائرة مسيرة، يُعتقد أنها أمريكية، شاحنة تابعة لميليشيات مسلحة موالية لإيران بالقرب من البوكمال شرقي دير الزور.

والجدير ذكره أن ميليشيات عراقية مسلحة تطلق على نفسها “المقاومة الإسلامية في العراق”، تستهدف القواعد الأمريكية في سوريا والعراق، وتقول: إنه رد على الهجمات الإسرائيلية على الفلسطينيين في قطاع غزة.

والخميس الماضي، أعلنت الولايات المتحدة تنفيذ ضربة عسكرية في العراق وصفتها بـ”الدفاعية”، استهدفت فيها القائد في “حركة النجباء” مشتاق طالب السعيدي، معاون قائد عمليات حزام بغداد بالحشد الشعبي، الملقب بـ “أبو تقوى”.

 


اقرأ أيضاً:

))بعد هجوم لداعش.. اختطاف كويتيين اثنين في صحراء العراق

)) لحظة ظهور حوت الأوركا في مياه محمية جزر فرسان بجازان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى