شاهد بالفيديو

شاهد|| سرايا القدس تسيطر على الطائرة الإسرائيلية “سكاي لارك” شمال غزة

أعلنت سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم الخميس، سيطرتها على طائرة إسرائيلية من نوع “سكاي لارك” بدون طيار في جباليا شمال قطاع غزة.

– سرايا القدس تسيطر على طائرة “سكاي لارك”

وبثت سرايا القدس مشاهد تظهر الطائرة الإسرائيلية التي تمكنوا من السيطرة عليها شمال غزة.

وفي وقتٍ سابقٍ من اليوم الخميس، قالت كتائب القسام وسرايا القدس: إنهما نفذتا هجمات ضد آليات وتجمعات للجيش الإسرائيلي في محاور توغله بقطاع غزة، تكلل أحدثها بالسيطرة على طائرة مسيرة “عسكرية” في بلدة جباليا (شمال).

وفي بيانات منفصلة، صدرت عن سرايا القدس، وكتائب “القسام”، الجناح المسلح لحركة “حماس”، قالت سرايا القدس: “سيطرنا على طائرة صهيونية من نوع سكاي لارك بدون طيار، في جباليا شمال قطاع غزة”.

ولم تفصح “سرايا القدس” عن حيثيات الحادث، فيما لم يصدر تعقيب فوري من الجيش الإسرائيلي بشأن ذلك.

وفي بيان آخر، قالت سرايا القدس: إنها استهدفت “دبابة ميركافا بقذيفة التاندوم في منطقة جباليا”.

كما أوضحت في بيان، أن مقاتليها قصفوا “تجمعاً لجنود العدو في محيط بني سهيلا شرق مدينة خان يونس (جنوب)، بقذائف الهاون”.

من جانبها، قالت كتائب القسام: إنها استهدفت “قوة صهيونية في خان يونس بقذيفة الياسين 105، ما أوقع أفرادها بين قتيل وجريح”.

وفي بيانين منفصلين، قالت: إن مقاتليها استهدفوا “دبابة ميركافا و3 آليات وناقلة جند صهيونية بقذائف الياسين 105 جنوب شرق مدينة خان يونس”.

كما دمرت، بحسب بيان آخر، آلية إسرائيلية “بعبوتين مضادتين للدروع شرق خان يونس”.

وأوضحت أن مقاتليها استهدفوا “جرافة إسرائيلية وحولها عدد من الجنود بعبوة مضادة للدروع، وأخرى مضادة للأفراد جنوب خان يونس”.

وذكرت أن مقاتليها “استهدفوا دبابة ميركافا بقذيفة الياسين 105 وقصفوا قوات الإنقاذ بقذائف الهاون شمال شرق مخيم النصيرات (وسط)”.

وتتواصل المعارك العنيفة بين مقاتلي الفصائل الفلسطينية المسلحة وقوات الجيش الإسرائيلي، في محاور التوغل بشمال قطاع غزة، والأجزاء الشمالية من المحافظة الوسطى، ومدينة خان يونس.

يأتي ذلك وسط إعلان الجيش الإسرائيلي، الخميس، توسيع رقعة توغله في مدينة خان يونس، حيث كان يتوغل -حتى قبل هذا الإعلان- في الأطراف الشرقية للمدينة ووسطها قرب مبنى البلدية.

ويذكر أنه منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، يشن الجيش الإسرائيلي حرباً مدمرة على غزة خلّفت حتى الخميس “23 ألفا و469 شهيدا و59 ألفا و604 مصابين معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة”، وفقاً لسلطات القطاع والأمم المتحدة.​​​​

شاهد|| سرايا القدس تسيطر على الطائرة الإسرائيلية "سكاي لارك" شمال غزة
شاهد|| سرايا القدس تسيطر على الطائرة الإسرائيلية “سكاي لارك” شمال غزة

اقرأ أيضاً:

))طائرتان تركيتان تنفذان لأول مرة مهام بأجواء دولة في الناتو.. وأنقرة تكشف السبب

)) وقفات بالضفة الغربية تقديرا لموقف جنوب إفريقيا في “العدل الدولية”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى