اخبار العالم العربي

غارة إسرائيلية على لبنان تقتل عنصر من وحدة حماية كبار الشخصيات في حزب الله

أفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، اليوم الأحد، أن شخصاً قد قتل وأصيب آخرون في هجوم لطائرة مسيرة إسرائيلية على سيارة بالقرب من حاجز الجيش في قضاء بنت جبيل في جنوب لبنان.

– قتيل بغارة إسرائيلية على لبنان

ووفقاً للوكالة فإن الطائرة المسيرة أطلقت صاروخاً على السيارة، مما أدى إلى تدميرها واحتراق سيارة أخرى كانت بقربها، مشيرةً إلى أن الجرحى إصاباتهم متوسطة وطفيفة.

وكانت الوكالة أفادت أن طائرة مسيرة إسرائيلية استهدفت سيارة بالقرب من حاجز الجيش في قضاء بنت جبيل في جنوب لبنان ما أدى إلى تدميرها.

وأوضحت الوكالة أن الطائرة المسيرة أطلقت صاروخاً على السيارة ما أدى إلى تدميرها واحتراق سيارة أخرى كانت بقربها.

وفي السياق، ذكرت مصادر امنية أن واحد من مقاتلي جماعة حزب الله اللبنانية قتل اليوم الأحد في هجوم بطائرة مسيرة إسرائيلية على سيارة كانت تقلهما في جنوب لبنان.

وقالت مصادر أمنية: إن تسلسله لم يكشف عنه بعد أحدث غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بالقرب من الحدود مع إسرائيل التي استهدفت العشرات من مقاتلي حزب الله في المنطقة.

فيما نقلت قناة “العربية” عن مصادر مطلعة، قولها: إن قتيل حزب الله في كفرا جنوبي لبنان من وحدة حماية كبار الشخصيات والقادة، مؤكدةً أن القتيل في القصف الإسرائيلي على كفرا يدعى فضل سليمان.

وكان حزب الله اللبناني ذكر في بيان في وقت سابق اليوم أن مقاتليه قصفوا ثكنة برانيت الإسرائيلية على الحدود مع لبنان بالأسلحة الصاروخية وحققوا فيها “إصابة مباشرة”.

وأمس السبت، أكد حزب الله اللبناني مقتل قيادي في فرع فلسطين التابع لفيلق القدس، يدعى علي محمد حدرج، في هجوم إسرائيلي استهدف سيارة في جنوب لبنان.

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن عدد قتلى الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف سيارة في جنوب لبنان بلغ اثنين بعدما كانت قد ذكرت في وقت سابق أن الهجوم أودى بحياة 4 أشخاص.

وفي وقت سابق أفادت الوكالة بأن القصف تم بطائرة مسيرة واستهدف سيارة على طريق بلدة البازورية.

وتأتي تلك الضربات أتت بالتزامن مع استهداف إسرائيل لمنزل وسط العاصمة السورية دمشق، قتلت فيه مسؤول الاستخبارات في فيلق القدس ونائبه، حيث نفذت إسرائيل الغارة عبر 3 طائرات حربية أطلقت صاروخين على حي المزة واستهدفت المبنى السكني وسوته بالأرض.

كما أعلن الحرس الثوري الإيراني أسماء 4 مستشارين عسكريين إيرانيين قتلوا في سوريا من دون الكشف عن رتبهم.

وتفجر قصف متبادل شبه يومي عبر الحدود بين الجيش الإسرائيلي من ناحية وجماعة حزب الله وفصائل فلسطينية مسلحة في لبنان من جهة أخرى مع بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في السابع من أكتوبر تشرين الأول الماضي.

ويأتي هذا بينما تتصاعد وتيرة الاشتباكات والعمليات العسكرية بين “حزب الله” وإسرائيل في جنوب لبنان، ووسط تتزايد المخاوف من إمكانية اتساع الحرب لتمتد إلى كل لبنان، في ظل التهديدات الإسرائيلية المتواصلة.

قتيل بغارة إسرائيلية على لبنان
قتيل بغارة إسرائيلية على لبنان

اقرأ أيضا:

)) “محدش يجرب مصر”.. السيسي محذراً: لن نسمح بتهديد أمن هذه الدولة العربية إذا طلب منا التدخل 

)) علماء الآثار يكتشفون حقائق جديدة عن بوابة عشتار في بابل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى