اخبار العالم

ولاية تكساس “تثور” ضد الحكومة ودعوات للدفاع عنها

تأزمت الخلافات بين ولاية تكساس والسلطات الفيدرالية الأمريكية، حيث أفادت وسائل إعلام أمريكية أن الولاية وجهت دعوات للدفاع عنها.

 

ونقلت وسائل إعلام أمريكية عن حاكم ولاية تكساس غريغ أبوت قوله إنه من حق ولايته “الدفاع عن نفسها” بما تمتلكه من قوات، واتهم الحكومة الفيدرالية بـ “انتهاك الاتفاق بين الولايات المتحدة والولاية”.

 

وفي بيان مطول أدلى به حاكم الولاية الذي ينتمي إلى الحزب الجمهوري، جاء فيه: “لقد انتهكت الحكومة الفيدرالية الاتفاق بين الولايات المتحدة والولاية، فيما يقع على عاتق السلطة التنفيذية للولايات المتحدة واجب دستوري يتمثل في إنفاذ القوانين الفيدرالية التي تحمي الولايات، بما في ذلك قوانين الهجرة المعمول بها في الوقت الحالي. وقد رفض الرئيس بايدن تطبيق تلك القوانين، بل إنه انتهكها”.

 

ويخوض أبوت حالياً معارك قانونية متعددة مع الإدارة الأمريكية، بينما هددت الحكومة الفيدرالية باتخاذ إجراءات قانونية بشأن استيلاء تكساس على مدينة شيلبي بارك بالقرب من إيغل باس، ولا تزال الدعاوى القضائية مستمرة بشأن قطع الإدارة للأسلاك الشائكة التي أقامتها تكساس، وإنشاء الحواجز في نهر ريو غراندي.

 

وتداولت صفحات ناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي مشاهداً لحوالي 2500 شاحنة نقل كبيرة ومتطوعين من أوكلاهوما والولايات الجنوبية تتجه نحو تكساس لمواجهة التدخل المحتمل للقوات الفيدرالية الأمريكية، ولدعم الحرس الوطني في تكساس لتأمين الحدود الجنوبية.

ولاية تكساس "تثور" ضد الحكومة ودعوات للدفاع عنها
ولاية تكساس “تثور” ضد الحكومة ودعوات للدفاع عنها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى