اخبار العالم

مقتل مستشار بالحرس الثوري الإيراني بضربات إسرائيلية على مواقع في سوريا.. وإعلام إيراني يكشف اسمه

أفادت وكالة مهر للأنباء، اليوم الجمعة، بأن أحد مستشاري الحرس الثوري الإيراني قُتِلَ بضربات إسرائيلية على مواقع جنوبي العاصمة السورية دمشق.

مقتل مستشار بـ الحرس الثوري الإيراني 

وبحسب الوكالة الإيرانية فإن المستشار يُدعى “سعيد علي دادي”، فيما تحدث المرصد السوري عن سقوط قتيلين من الميليشيا الموالية لطهران رغم أن الدفاع السورية أكدت صباح الجمعة بأن الأضرار اقتصرت على الماديات.

وصباح اليوم الجمعة، قالت وزارة الدفاع السورية، في بيان عبر صفحتها على منصة فيسبوك، إن الجيش الإسرائيلي شنَّ هجوماً استهدف عدة نقاط جنوب العاصمة دمشق.

وجاء في البيان: “حوالي الساعة 4:20 من فجر اليوم شنَّ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً عدداً من النقاط جنوب دمشق”.

وأضاف: “وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها واقتصرت الخسائر على الماديات”.

ويوم الاثنين الماضي أيضاً، أفادت وسائل إعلام سورية بأن 4 قتلى سقطوا في قصف إسرائيلي استهدف مزرعة بمحيط منطقة السيدة زينب في دمشق.

وأشارت إلى أن اعتداء إسرائيلياً بـ3 صواريخ استهدف مزرعة في محيط منطقة السيدة زينب وأن الدفاعات الجوية تصدت لما وصفته بـ”العدوان”.

وذكرت وكالة تسنيم الإيرانية أن الهجوم على منطقة السيدة زينب استهدف “مقراً استشارياً إيرانياً”، مشيرة إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى.

الحرس الثوري
مقتل مستشار بالحرس الثوري الإيـراني بضربات إسرائيلية على مواقع في سوريا.. وإعلام إيراني يكشف اسمه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى