اخبار العالم

مع انطلاق الانتخابات في باكستان انفجار قوي يهز البلاد.. والشرطة تعلن مقتل 4 من أفرادها

تزامناً مع انطلاق الانتخابات الباكستانية وبعد ليلةٍ دامية راح ضحيتها 26 شخصاً، قالت الشرطة الباكستانية، اليوم الخميس، إن 4 من أفرادها لقوا حتفهم في انفجار وإطلاق نار بشمال غرب البلاد.

انفجار يهز باكستان

ومساء أمس الأربعاء، قُتِلَ 26 شخصاً وأصيب عشرات آخرون في انفجارين وقعا بالقرب من مكتبي مرشحين بالانتخابات العامة في إقليم بلوشستان جنوب غرب باكستان

ووقع الانفجار الأول، الذي قتل فيه 14 شخصاً، عند مكتب أحد المرشحين المستقلين في منطقة بيشن.

أما الانفجار الثاني الذي خلّف 12 قتيلاً فقد وقع في بلدة قلعة سيف الله القريبة من الحدود الأفغانية بالقرب من مقر لجمعية علماء الإسلام، وهي حزب ديني كان في السابق هدفا لهجمات مسلحين، وفقاً لما قاله وزير الإعلام في الإقليم جان أشكزئي.

تأتي هذه الانفجارات مع توجه عشرات ملايين الناخبين في باكستان، صباح الخميس، للإدلاء بأصواتهم في انتخابات تشريعية وإقليمية تجري على وقع توترات أمنية وسياسية، ويتوقع أن تفضي إلى عودة رئيس الوزراء الأسبق نواز شريف لتولّي رئاسة الحكومة لولاية رابعة.

وفي تمام الساعة الثامنة صباحاً، الثالثة بتوقيت غرينتش، فتح حوالي 90 ألف مركز اقتراع أبوابه أمام الناخبين.

وأعلنت وزارة الداخلية الباكستانية “تعليق خدمات الهاتف المحمول مؤقتاً” في جميع أنحاء البلاد طيلة النهار الانتخابي، معللة هذا الإجراء بدواع أمنية، بحسب ما نقلت فرانس برس.

ويجري الاقتراع وسط اتهامات بالتزوير وجّهتها المعارضة للحكومة عقب حملة قمع استهدفت حزب رئيس الوزراء السابق المسجون عمران خان.

ودُعي نحو 128 مليون ناخب للإدلاء بأصواتهم في هذه الانتخابات لاختيار نواب البرلمان الاتحادي البالغ عددهم 336 نائباً وأعضاء البرلمانات الإقليمية.

باكستان
مع انطلاق الانتخابات في باكستـان انفجار قوي يهز البلاد.. والشرطة تعلن مقتل 4 من أفرادها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى