شاهد بالفيديو

أدرعي يوجّه رسالة مصورة لسكان غزة.. وهذا ما قاله عن السنوار ونَجلي هنية

وجّه المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي أفيخاي أدرعي، اليوم السبت، رسالة مصورة لسكان غزة مهاجماً فيها قادة حماس.

أدرعي يوجّه رسالة لسكان غزة 

وقال أدرعي: “‏معاذ إسماعيل هنية يشترى مجوهرات بقيمة تساوي قرابة عامين من شغل أحد سكان غزة”.

وأضاف: “‏عبد السلام إسماعيل هنية يجاهد ⁧جهاد الفنادق⁩ في مباريات كرة القدم”.

وتابع: “‏أموال بمئات الملايين تدفع إلى جيوب يحيى السنوار وعائلته التي تختفي معه عن الأنظار”.

وأردف: “‏هذه الشخصيات التي تعيش حياة الترف وأمثالها هي التي تقرر نيابة عنكم يا شعب غزة“.

أدرعي تساءل: “كيف ستبدو حياتكم وهي التي قررت فرض الحرب لأنها لا تبالي بكم علماً بأن بعضها لا يعيش في غزة أصلاً”، قائلاً: “اصحوا⁩”.

ويوم الثلاثاء الماضي، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي العميد دانيال هغاري، في مؤتمرٍ صحافي: “هذا المساء ننشر جزءًا من المعلومات الاستخباراتية التي وجدتها قواتنا والتي تشير إلى وجود صلة مباشرة بين إيران وحماس بل ويحيى السنوار”.

وأكمل: “لقد وجدنا مستندات رسمية صدرت عن حماس ومؤرخة في عام 2020 والتي تضمنت تفاصيل مبالغ الأموال التي نقلتها إيران بين عامي 2014 و2020 إلى حماس والسنوار”.

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أكد: “لقد تم نقل مبلغ مائة وأربعة وخمسين مليون دولار من إيران إلى حماس على مدار خمسة سنوات”، قائلاً “إنه مثال آخر على الطريقة التي تعمد إيران من خلالها إلى تصدير الإرهاب إلى أنحاء الشرق الأوسط”.

واستطرد: “إيران تنقل الأموال إلى حماس لكن ليس فقط إليها، فهي تقوم بذلك أيضاً لصالح الميليشيات في العراق والحوثيين وحزب الله”.

هغاري مضى في القول: “في كل مكان يشهد نشاطاً ضد الدول الغربية، نجد البصمات الإيرانية والأموال الإيرانية. الإرهاب الذي تولده إيران هو مشكلة عالمية”.

وزاد: “ونحول المعلومات الاستخباراتية التي نرصدها إلى شركائنا حول العالم”.

أدرعي
أدرعي يوجّه رسالة مصورة لسكان غزة.. وهذا ما قاله عن السنوار ونَجلي هنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى