أخبار غزة الآن عاجلاخبار العالم العربي

أبو عبيدة يكشف عنوان المرحلة الحالية ويتحدث عن شروط القسّام لتبادل الأسرى موجهاً “رسالة”( فيديو)

أعلن المتحدث باسم كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أبو عبيدة، اليوم الجمعة، عن موقف الحركة من المفاوضات وتطورات الأوضاع العسكرية بغزة. 

 

وأكد أبو عبيدة أن الحرب الإسرائيلية تدخل شهرها السادس، وأن “العدو يمارس محرقة نازية حقيقية ضد شعبنا، في حين تقف قوانين العالم عاجزة أمام محتل غاصب مجرد من قيم الإنسانية” . 

 

وقال أبو عبيدة في كلمة مسجلة “إن شعبنا يقف أمام عدوان صهيوني أمريكي غير مسبوق في التاريخ، وأن هذه المعركة تؤسس لمرحلة جديدة على مستوى العالم عنوانها أن الحق لا ينتزع إلا بالقوة”. 

 

وأضاف أن “قوانين المجتمع الدولي البالية لحماية الظلم والعدوان بسطوة من الإدارة الأمريكية، وأن يد ظالمة ومرتجفة ترتفع في مجلس الأمن لتعطيل كل محاولة ولو كانت شكلية لنصرة المظلومين”. 

 

وأشار إلى أن “ملحمة 7 أكتوبر جاءت ردا على عدوان متواصل منذ عقود بلغ ذروته بمحاولة تهويد وهدم الأقصى، وأن العربدة الصهيونية تصاعدت مع وصول أكثر حكومة تطرفا ونازية للحكم في الكيان كانت تخطط لما تقوم به”. 

 

وأكد أن “المقاومة تقاتل العدو لليوم 154 وتكبده خسائر كبيرة في صفوف ضباطه وجنوده ومرتزقته وآلياته، وأنها لن تسمح للعدو بأن يهنأ على أرضنا وأن يفلح في جلب الأمن لنفسه قبل أن يحصل شعبنا على حقوقه”. 

 

وقال: “إنهم يستقبلون رمضان بالجهاد والرباط في زمن عز فيه الرجال، وأن الصهاينة لا يعيرون أهمية لقدسية المسجد الأقصى وإن زعموا غير ذلك”. 

 

ودعا أبناء الشعب الفلسطيني للنفير والزحف للأقصى والرباط فيه وعدم السماح لإسرائيل بفرض الوقائع على الأرض. كما ناشد “لإعلان النفير لمواجهة غطرسة الاحتلال في كل ساحة داخل فلسطين وخارجها، وأن يكونوا على قدر المسؤولية في هذه المرحلة الحاسمة”. 

 

وأعلن أن “مقاتلي القسام يواصلون معركة التصدي للعدوان في كل مكان يوجد فيه جيش العدو في غزة، وأنهم نفذوا الكثير من العمليات النوعية في الأسابيع الثلاثة الأخيرة أوقعت العدو في كمائن محكمة”.

وأوضح أن عملياتهم تركزت في مناطق التوغل في شمال غزة وجنوبها، وأنه بات من “الواضح أن حكومة العدو تستخدم الخداع والمراوغة في التفاوض وتتسم بالتخبط والارتباك”. 

 

وبالوقت ذاته أكد أبو عبيدة أن أولويتهم القصوى لإنجاز تبادل الأسرى هي الالتزام التام بوقف الحرب وانسحاب إسرائيل ولا تنازل عن ذلك، قائلاً إن “تباكي واشنطن على أعداد محدودة من أسرى العدو يؤكد ازدواجية معاييرها وعدم اكتراثها لحقوق الإنسان”. 

 

وأشار إلى أن المجاعة تمتد للأسرى لديهم أيضاً وبعضهم يعانون المرض بسبب نقص الغذاء والدواء. وأنهى كلمته بالقول إن “حكومة العدو ومجلس الحرب يتلاعبان بحياة الأسرى ويصران على عودتهم في توابيت”.

 

يذكر أنّ القسام أعلنت قبل أيام مقتل مجموعة من الأسرى الإسرائيليين نتيجة قصف من الطيران الإسرائيلي على موقع كانوا محتجزين فيه بقطاع غزة، وتناقلت وسائل إعلام عبرية تسجيلات صوتية للأسرى قبل مقتلهم تؤكد معرفة الجيش الإسرائيلي بوجودهم بالمكان.

 

أبو عبيدة يكشف عنوان المرحلة الحالية ويتحدث عن شروط القسّام لتبادل الأسرى موجهاً "رسالة"
أبو عبيدة يكشف عنوان المرحلة الحالية ويتحدث عن شروط القسّام لتبادل الأسرى موجهاً “رسالة”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى