أخبار العالم العربياخبار 24 ساعة

الحوثيون يعلنون توسيع العمليات العسكرية في البحر لتصل المحيط الهندي

أعلن الحوثيون في اليمن، اليوم الجمعة، عن تنفيذ عمليات عسكرية استهدفت سفينة إسرائيلية ومدمرة أمريكية في البحر الأحمر باستخدام صواريخ وطائرات مسيرة. كما أشارت الجماعة إلى توسعة مجال عملياتها ليشمل المحيط الهندي عبر ممر رأس الرجاء الصالح. 

 

الحوثيون يعلنون توسيع العمليات العسكرية 

 

وفقًا لبيان “الحوثيين”، “قامت القوات البحرية اليمنية بشن هجوم بصواريخ بحرية على السفينة الإسرائيلية pacific 01 في البحر الأحمر”، معلنة أن العملية تأتي دعمًا للشعب الفلسطيني وردًا على ما وصفته بالعدوان الأمريكي البريطاني. 

 

أضاف البيان أن “سلاح الجو المسير نفذ أيضًا عملية استهداف ناجحة ضد مدمرة أمريكية في البحر الأحمر بعدة طائرات مسيرة”. 

 

كما أكدت الجماعة أنها، بناءً على توجيهات قائدها عبدالملك بدر الدين الحوثي واستجابة “لدعوات الشعب اليمني والأمة الإسلامية”، بدأت في توسيع نطاق عملياتها العسكرية ضد السفن الإسرائيلية والمرتبطة بها أو المتجهة إلى موانئ “فلسطين المحتلة” لتشمل المحيط الهندي

 

وحذرت القوات المسلحة اليمنية السفن الإسرائيلية والمتجهة إلى موانئ “فلسطين المحتلة” من المرور عبر ممر رأس الرجاء الصالح، مهددة بأنها ستصبح أهدافًا مشروعة لهجماتها. 

 

وأفاد البيان بأن الجماعة نفذت ثلاث عمليات ضد سفن إسرائيلية وأمريكية في المحيط الهندي باستخدام صواريخ بحرية وطائرات مسيرة، وأكدت أن هذه العمليات حققت أهدافها بنجاح.

 

الحوثيون يعلنون توسيع العمليات العسكرية في البحر لتصل المحيط الهندي
الحوثيون يعلنون توسيع العمليات العسكرية في البحر لتصل المحيط الهندي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى