اخبار العالم العربي

السيسي يرد على اتهامات إسرائيل لمصر.. ويتحدث عن “تحديات غير مسبوقة”

رد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، على الاتهامات التي تم توجيهها لمصر، في تسببها بعرقلة دخول المساعدات إلى قطاع غزة، كما أكد أن الوضع في البحر الأحمر أثر على البلاد.

السيسي يرد على اتهامات وجهت لمصر

وقال الرئيس المصري خلال الاحتفال الـ72 بذكرى عيد الشرطة، إن غزة كانت تستقبل قبل الحرب 600 شاحنة يومياً يتم دخولها عبر مصر، ولكن الآن أعلى تقدير تم الوصول إليه 200 أو 220 شاحنة.

وتابع باللهجة المحلية: “بقول الكلام دة علشان بيتقال إن مصر هي السبب، لا لا، أنا هقولكم صعبة أوي، أنا هروح من ربنا فين لو أنا السبب في أنا مادخلش لقمة عيش أقدر أدخلها لغزة هروح من ربنا فين، معبر رفح مفتوح 7 أيام 24 ساعة في 30 يوم”.

وأوضح الرئيس المصري أن الإجراءات التي يتبعها الجانب الآخر (إسرائيل)، هي التي تعطل دخول المساعدات، قائلاً: “هذا شكل من أشكال الضغط على القطاع وسكانه بسبب موضوع الرهائن، فهم يستخدمون هذا الأمر للضغط على السكان”.

وكان الفريق القانوني الإسرائيلي في محكمة العدل الدولية قد حمل مصر المسؤولية الكاملة عن معبر رفح، زاعماً أن الجانب الإسرائيلي لم يمنع دخول المساعدات.

السيسي يتحدث عن تحديات تواجه مصر

على صعيدٍ متصل، قال الرئيس المصري إن المنطقة “تواجه تحديات غير مسبوقة ومصر تواجه واقعاً خطيراً”.

وأضاف: “الظروف الإقليمية والدولية تفرض على مصر تحديات كبيرة”، موضحاً أن الأوضاع في المنطقة صعبة ومضطربة.

كما أوضح أن موضوع الملاحة في البحر الاحمر أثر على مصر، مضيفاً “الأوضاع على الحدود الجنوبية والشرقية والغرببة تؤثر على مصر”.

وأردف: “أي تحد يمكن مواجهته طالما نكون متحدين: هناك محاولات لتأليب الرأي العام ضد الدولة في مصر”.

وتابع: “مصر ستواصل دائماً الوقوف بجانب أشقائها في فلسطين، وستواصل دورها حتى ينال الشعب الفلسطيني حقوقه”.

السيسي
السيسي يرد على اتهامات إسرائيل لمصر.. ويتحدث عن “تحديات غير مسبوقة”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى