أخبار العالم

ضحايا يهود ومسلمين.. “حرب غزة” تلقي بظلالها داخل كندا

كشفت شرطة تورونتو، أمس الإثنين، أن عدد جرائم معاداة السامية وجرائم الكراهية ضد المسلمين في تورونتو، أكبر مدن كندا، ارتفع كثيراً بالتزامن مع حرب غزة، التي أعقبت هجوم حركة حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر.

– “حرب غزة” تلقي بظلالها داخل كندا

وفي التفاصيل، أصدر قائد شرطة مدينة تورونتو مايرون ديمكيو، بياناً قال فيه: إن المدينة شهدت 69 حالة اعتقال و173 تهمة تتعلق بجرائم الكراهية خلال تلك الفترة.

وأضاف البيان: أنه منذ أكتوبر 2023، شهدت تورونتو 203 جريمة كراهية مؤكداً، بزيادة 93 % عن العام السابق.

كما أكد ديمكيو، أن جرائم الكراهية عبر المكالمات الهاتفية انخفضت في ديسمبر ويناير، لكنها ارتفعت بعد ذلك في فبراير بنسبة 67 %.

وتابع ديمكيو، أن من بين 84 جريمة كراهية حتى الآن في عام 2024، كانت 56 % منها معادية للسامية.

ويذكر أن الحرب بين إسرائيل وحماس اندلعت في 7 أكتوبر بعد أن هاجمت حماس بلدات في جنوب إسرائيل مما أدى إلى مقتل 1200 شخص واحتجاز 253 رهينة، وفقاً للإحصائيات الإسرائيلية.

فيما ردت إسرائيل من جانبها بعملية عسكرية على قطاع غزة تسببت حتى الآن في مقتل أكثر من 31 ألفا من سكان القطاع، وفقاً لمسؤولي الصحة الفلسطينيين.

وقال ديمكيو للصحفيين: “رغم أن عدم الإبلاغ عن جميع أشكال جرائم الكراهية يمثل مصدر قلق، فأنا أعلم من خلال الحديث إلى الناس في المدينة أن معاداة الإسلام مصدر قلق كبير، وبالنظر إلى إحصاءاتنا، أشعر بالقلق إزاء النقص الكبير في الإبلاغ عنها”.

"حرب غزة" تلقي بظلالها داخل كندا
“حرب غزة” تلقي بظلالها داخل كندا

اقرأ أيضاً:

))غزو رفح الخيار الأخير.. لقاء أمريكي إسرائيلي لبحث خطة أخرى بغزة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى