أخبار العالم العربي

أول تعليق من عمّان على قرار وزير إسرائيلي بمصادرة آلاف الدونمات في الأغوار

أصدرت وزارة الخارجية الأردنية بيانًا يدين قرار وزير إسرائيلي بمصادرة 8000 دونم من أراضي الأغوار في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

 

الأردن يدين قرار وزير إسرائيلي بمصادرة أراضي فلسطينية

 

وأعرب البيان عن رفض الأردن القاطع للإجراءات الإسرائيلية التي تنتهك القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن، مؤكدًا أن هذه الأفعال تعزز “الاحتلال” وتهدد فرص السلام المبنية على حل الدولتين وتقوض حقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولتهم المستقلة وذات السيادة على حدود 4 يونيو 1967 مع القدس الشرقية كعاصمة.

 

وشدد الأردن على ضرورة التزام إسرائيل بمسؤولياتها وفقًا للقانون الدولي والتوقف عن خططها الاستيطانية التي تستهدف الأراضي والممتلكات الفلسطينية.

 

ودعت الوزارة المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري والفعال لوقف الإجراءات الإسرائيلية الأحادية وغير القانونية، مشيرة إلى أن هذه الإجراءات، خاصة خلال شهر رمضان والهجمات على غزة، تؤدي إلى تصعيد الوضع الذي تتحمل إسرائيل مسؤوليته الكاملة.

 

ووافق بتسلئيل سموتريتش، وزير المالية الإسرائيلي، على مصادرة 8000 دونم في غور الأردن، معتبرًا إياها أراضي دولة. حيث أفادت القناة السابعة الإسرائيلية أن سموتريتش وافق على مصادرة الأراضي لإنشاء مئات الوحدات السكنية في “موشاف يافيت” ومناطق للصناعة والتجارة.

 

وأوضحت القناة أن هذا القرار جاء بعد عام من العمل في وحدة الاستيطان التابعة لوزارة الدفاع، وأن تصنيف المنطقة كأرض إسرائيلية سيسمح بتطويرها كمحمية للبناء، وهو ما قد يستغرق حوالي عام.

 

أول تعليق من عمّان على قرار وزير إسرائيلي بمصادرة آلاف الدونمات في الأغوار 
أول تعليق من عمّان على قرار وزير إسرائيلي بمصادرة آلاف الدونمات في الأغوار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى