اقتصاد ومال

ما قصتها.. عملات بيتكوين مدفونة في القمامة تقدر بأكثر من نصف مليار دولار

قالت صحيفة “ذا صن” البريطانية، في تقريرٍ نشرته اليوم الثلاثاء، إن مبرمج بريطاني يائس أطلق معركة قانونية في مسعى لاستعادة قرص صلب يحتوي على عملات “بيتكون” تقدر قيمتها بملايين الدولارات كان قد فقده قبل نحو 10 سنوات.

– عملات بيتكوين مدفونة في القمامة

ووفقاً للصحيفة البريطانية، فقد أصيب جيمس هاولز، البالغ من العمر 38 عاماً، بالصدمة بعد أن قامت حبيبته السابقة عن طريق الخطأ بإلقاء 8000 عملة بيتكوين في القمامة في العام 2013.

وبناء على تداولات اليوم تبلغ قيمة عملات “البيتكوين” هذه ما يقارب 528 مليون دولار ( 1 بيتكوين يعادل 66 ألف دولار بتاريخ 2 أبريل 2024).

والقرص الصلب موجود الآن في مكب للنفايات تتم حراسته على مدار الساعة بشبكة من كاميرات الفيديو.

وأوضحت الصحيفة أنه من أجل استعادة القرص يتطلب الأمر حفر وفرز 100 ألف طن محتمل من القمامة المنزلية في مدينة نيوبورت في جنوب ويلز بالمملكة المتحدة، وهو الأمر الذي رفضه مجلس المدينة لأسباب بيئية.

ودفع ذلك هاولز لاتخاذ إجراءات قانونية لإجبار المجلس على السماح له بالذهاب إلى مكب النفايات، بحسب صحيفة “ذا صن”.

وقال أحد العاملين في مركز النفايات: “إنه (هاولز) مصر على ذلك، لكن لا أحد يستطيع أن يعرف على وجه اليقين ما إذا كان القرص موجودا هنا أم لا، فبعض الأشياء التي تصل يتم إرسالها إلى المحارق”.

وتابع: “حتى لو أعطى المجلس الإذن، فسيكون الأمر مثل البحث عن إبرة في كومة قش، يجب على الرجل أن ينسى الأمر ويمضي قدماً”.

وأشارت الصحيفة إلى أن هاولز عرض على مجلس نيوبورت، ما يصل إلى 10 ملايين جنيه إسترليني من المال إذا سمح له بالتنقيب في المنطقة، لكنه قال: “للأسف في الوقت الحاضر، لا يبدو أنهم متعاونون ما سيؤدي إلى إصدار إجراءات أمام المحكمة العليا ضدهم في المستقبل القريب”.

وأضاف: “إنهم يريدون مني أن أذهب بعيدًا وأنسى الأمر، ولكن كيف يمكن لأي شخص أن يفعل ذلك؟” لماذا يجب أن أتراجع؟ كل ما أريده هو الحصول على فرصة لاستعادة ممتلكاتي”.

عملات بيتكوين مدفونة في القمامة
عملات بيتكوين مدفونة في القمامة

اقرأ أيضا:

)) كما فعلت روسيا.. تقرير يكشف عن مرشح ستدعمه الصين في الانتخابات الرئاسية الأمريكية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى