أخبار غزة الآن عاجلاخبار العالم العربي

مسؤول أمريكي: الكرة في ملعب حماس وإسرائيل قدمت مقترحاً سخياً جداً

حمّل مسؤول في الخارجية الأمريكية، اليوم الجمعة، حركة حماس مسؤولية “عدم وقف إطلاق النار في القطاع حتى الآن”، مشيراً إلى أن إسرائيل قدمت مقترحاً”سخياً جداً” للحركة.

“الكرة في ملعب حماس”

ونقلت الحرة عن نائب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيثان تيك، معارضة واشنطن “دخول إسرائيل إلى رفح من دون خطة تضمن أمن المدنيين وإيصال المساعدات الإنسانية إليهم”.

وقال تيك: “الكرة في ملعب حمـاس، وإسرائيل قدمت مقترحاً سخياً جداً، وأبدت الكثير من المرونة في المحادثات”.

وأضاف: “القتال يمكن أن يتوقف فوراً إذا وافقت حمـاس على المقترح الإسرائيلي، وتعنت الحركة لا يعني سوى المزيد من سفك الدماء”.

كما تحدث عن جولة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الأخيرة إلى الشرق الأوسط وتركيزه على ملف المساعدات الإنسانية لسكان غزة وإطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين.

وأوضح أن هذه الزيارة السابعة للمنطقة، وهي “مهمة للغاية لأنها تدفع قدماً بالجهود الإنسانية، بالتعاون مع الشركاء في المنظمات لإيصال المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني”.

وأشار إلى أن بلينكن توجه بعد السعودية إلى الأردن حيث التقى بفلسطينيين خرجوا من غزة، وزار مستودعاً للمساعدات الإنسانية المتوجهة إلى غزة، وبعد ذلك توجه إلى إسرائيل حيث أجرى محادثات مهمة حول إطلاق سراح الرهائن وتسهيل دخول المساعدات، وضرورة حماية المدنيين.

ولم تقدم حمـاس بعد ردها لدول الوساطة قطر والولايات المتحدة ومصر، على اقتراح ينص على وقف القتال مدة 40 يوماً، وكذلك تبادل رهائن محتجزين في غزة في مقابل معتقلين فلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

حماس
مسؤول أمريكي: الكرة في ملعب حماس وإسرائيل قدمت مقترحاً سخياً جداً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى