شاهد بالفيديو

السماء تمطر “سمكاً” في إيران (فيديو)

انتشرت مقاطع فيديو توثق لحظة سقوط أسماك من السماء في مدينة ياسوج غربي إيران، في ظاهرة يطلق عليها مجازا اسم “المطر السمكي”.

السماء تمطر سمكاً في إيران

وأظهر مقطع فيديو متداول سقوط عشرات الأسماك على طريق يشهد حركة سير داخل المدينة.

وبحسب العلماء، تحدث هذه الظاهرة عندما تنتقل الأسماك من البحر إلى البر، بفعل الأعاصير غالباً، في مناطق يوجد فيها تباين كبير في الرطوبة ودرجة الحرارة.

وضربت فيضانات نتج عنها أضرار جسيمة وغرق وانهيار منازل في عدة مناطق في إيـران بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت على البلاد.

وشهدت محافظات خوزستان وكهكيلويه، بوير أحمد، چهارمحال، بختياري، إيلام، لورستان، مركزي، همدان، كرمانشاه، كوردستان، أذربيجان الغربية، أذربيجان الشرقية، أردبيل، جيلان، قزوين، البرز، وخراسان الجنوبية، أمطاراً غزيرة وفيضانات، بحسب وسائل إعلام إيرانية.

وفي مدينة طهران، حظرت الشرطة حركة المرور في بعض مناطق غرب المدينة، بسبب الأمطار والطين.

وقال حسين ظفري المتحدث باسم منظمة إدارة الأزمات، السبت، عن آخر تطورات الأوضاع في المحافظات التي غمرتها الفيضانات: “الليلة الماضية، هطلت أمطار غزيرة في المحافظات الغربية والجنوبية من البلاد، وفي مدينة دزفول بمحافظة خوزستان، وبلغت كمية الأمطار 107 ملم”.

وأضاف: “تعرضت الطرق لأضرار جسيمة في إيلام وخوزستان وجهارمحال وبختياري، كما تم فقدان عدد من الماشية”، مؤكداً “عدم وقوع ضحايا”.

فيما تحدثت وسائل إعلام عن انهيار وغرق بعض المنازل في القرى القريبة من مدينة دزفول جراء الفيضانات، وفي محافظات إيلام، وخراسان الجنوبية وجهارمحال وبختياري.

ونزلت قوات من الجيش بآليات عسكرية في شوارع مدينة دزفول، لإنقاذ السكان المحاصرين في منازلهم جراء السيول.

وبحسب إعلان هيئة الأرصاد الجوية، فإن موجة أمطار أخرى ستدخل إيران اعتباراً من الأحد، وستؤثر على العديد من المناطق في المحافظات الشمالية والغربية والشمالية الشرقية من البلاد.

إيران
السماء تمطر “سمكاً” في إيران (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى