أخبار غزة الآن عاجلاخبار العالم العربي

إسرائيل تعترف بخسائرها بعد هجوم مفاجئ من القسام على كرم أبو سالم

بعد ظهر يوم الأحد، أطلقت حركة حماس عشرة صواريخ نحو منطقة كرم أبو سالم، الواقعة على الحدود بين إسرائيل وغزة، مما أدى إلى اعتراف الجيش الإسرائيلي بسقوط ثلاثة من جنوده قتلى نتيجة الهجوم.

 

وأكد الجيش الإسرائيلي هوية الجنود القتلى، وهم: الرقيب روبن مارك مردخاي أسولين، البالغ من العمر 19 عامًا، والرقيب إيدو تيستا، البالغ من العمر 19 عامًا، والرقيب تل شافيت، البالغ من العمر 21 عامًا.

 

وأفاد مركز سوروكا الطبي بأنه استقبل عشرة مصابين جراء الهجوم، ثلاثة منهم في حالة حرجة، واثنان في حالة متوسطة، وخمسة في حالة طفيفة.

 

تلا الهجوم إعلان الجيش الإسرائيلي، إغلاق معبر كرم أبو سالم، مانعًا دخول شاحنات المساعدات الإنسانية، وهو المعبر الرئيسي لإدخال المساعدات إلى المنطقة.

 

وأشار الجيش إلى أن العديد من المصابين تلقوا العلاج الطبي الفوري وتم نقلهم إلى المستشفيات لمواصلة الرعاية الطبية اللازمة.

 

من جهتها، أعلنت حركة حماس مسؤوليتها عن إطلاق الصواريخ، موضحة أن كتائب القسام استهدفت منطقة كرم أبو سالم بصواريخ “الرجوم” قصيرة المدى من عيار 114 ملم، وأن الصواريخ أُطلقت من مسافة قريبة من معبر رفح، وهي منطقة لم تشهد دخول جنود الجيش الإسرائيلي منذ الحرب الأخيرة على غزة.

 

إسرائيل تعترف بخسائرها بعد هجوم مفاجئ من القسام على كرم أبو سالم
إسرائيل تعترف بخسائرها بعد هجوم مفاجئ من القسام على كرم أبو سالم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى