اخبار العالم العربيسعر الدولار اليوم

سعر الدولار اليوم في مصر الجمعة 10 مايو 2024 في السوق السوداء

انخفض سعر الدولار اليوم في مصر أمام الجنيه في البنوك الحكومية والخاصة، الجمعة 10 مايو 2024، خلال التعاملات الصباحية للبنوك وشركات الصرافة، حيث هبط بنحو 3.58 جنيه من أعلى سعر حققه وهو 50.85 جنيهاً.

 

سعر الدولار اليوم في مصر الجمعة في البنوك

سعر الدولار اليوم في مصر الجمعة 10 مايو 2024 في السوق السوداء
سعر الدولار اليوم في مصر
  • حقق متوسط سعر الدولار في مصر اليوم داخل البنك المركزي، عند 47.27 جنيهاً مصرياً للشراء، مقابل 47.40 جنيهاً مصرياً للبيع
  • جاء سعر الدولار الأمريكي اليوم في البنك الأهلي المصري (أكبر بنك حكومي) عند 47.3 جنيهاً مصرياً للشراء، مقابل 47.4 جنيهاً مصرياً للبيع، ونفس السعر تكرر في بنك مصر.
  • وفي البنك التجاري الدولي، حقق سعر الدولار في مصر اليوم الجمعة عند مستوى صرف 47.3 جنيهاً مصرياً للشراء، مقابل 47.4 جنيهاً مصرياً للبيع.

 

سعر الدولار اليوم في مصر في السوق السوداء

تحرم سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء ليسجل ما بين 47.00، و 48.00 جنيهاً.

 

100 دولار كم جنيه مصري اليوم بالسوق السوداء؟

وفقاً لسعر صرف الدولار اليوم في مصر في السوق السوداء، فإن 100 دولار يُعادل 4,700 جنيهاً مصرياً.

 

وفي سياق متصل، أعلنت وزيرة التخطيط عن تسلم مصر دفعة جديدة وهي الدفعة الثانية من مستحقات مشروع رأس الحكمة، والمقدرة بنحو 20 مليار دولار خلال شهر مايو الجاري، وهو ما يؤثر بالإيجاب على سعر الصرف وقد يؤدي إلى تراجع الدولار مجدداً.

 

هذا ويترقب الاقتصاديون بيانات التضخم عن شهر أبريل التي ستعلن خلال أيام من البنك المركزي المصري والجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

 

ويتوقع غالبية المحللين تراجع التضخم خاصةً مع تراجع أسعار السلع خلال الشهر الماضي، بعد الإفراج عن العديد من البضائع التي كانت مكدسة بالموانئ.

 

وفي سياق متصل، كشف صندوق النقد الدولي، أن برنامج الطروحات الحكومية الذي الحكومة المصرية بتنفيذه ضمن حزمة للإصلاح الاقتصادي، سيسهم في تأمين المزيد من التدفقات النقدية الأجنبية خلال الفترة المقبلة، وعلى مدار 3 سنوات من الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى