شاهد بالفيديومنوع

فيديو لـ حاجات مصريات يعبرن عن فرحتهن بعد وصولهن إلى مشعر عرفات يثير تفاعلاً

عبرت حاجات مصريات عن فرحتهن بعد وصولهن إلى مشعر عرفات لتأدية الفريضة ضمن مناسك حج هذا العام، إذ أطلقن الزغاريد وتبادلن الأحضان والقبل.

فيديو طريف لـ حاجات مصريات

وأظهر مقطع فيديو تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فرحة الحاجات بعد نزولهن مع مجموعة من الحجاج من الجنسية المصرية من الحافلة في عرفات.

 


ويواصل حجاج بيت الله الحرام الوقوف بصعيد عرفات لأداء ركن الحج الأعظم، وقد صلى ضيوف الرحمن الظهر والعصر جمعاً وقصراً في مسجد نمرة بمشعر عرفات.

وكانت السلطات السعودية أعلنت وصول أكثر من 1.5 مليون حاج من مختلف دول العالم، في ظل تزايد التحذيرات الرسمية بشأن حالة الطقس حيث أكدت وزارة الصحة أن ارتفاع درجات الحرارة يعتبر من أكبر تحديات الحج لهذا العام.

ونقلت قناة الإخبارية السعودية الرسمية مشاهد جوية عبر حسابها بمنصة إكس، تظهر اكتساء جبل الرحمة باللون الأبيض، حيث غص بضيوف الرحمن وقد ارتفعت أيديهم للسماء ولهجت ألسنتهم بالدعاء، تأسياً برسول الإسلام محمد صلى الله عليه وسلم الذي وقف عليه وألقى منه خطبة الوداع.

 


وبدأ حجاج بيت الله الحرام مع شروق صباح اليوم السبت التاسع من شهر ذي الحجة لعام 1445 هـ، التوجه إلى صعيد عرفات مفعمين بأجواء إيمانية ملبين متضرعين داعين الله عز وجل أن يمنّ عليهم بالعفو والمغفرة والرحمة والعتق من النار.

وواكبت قوافل ضيوف الرحمن إلى مشعر عرفات متابعة أمنية مباشرة يقوم بها أفراد مختلف القطاعات الأمنية التي أحاطت طرق المركبات ودروب المشاة، لتنظيمهم حسب خطط تصعيد وتفويج الحجيج إلى جانب إرشادهم وتأمين السلامة اللازمة لهم.

ومع غروب شمس اليوم ستنفر جموع الحجيج إلى مزدلفة، حيث يصلون المغرب والعشاء ويبيتون فيها حتى فجر غد العاشر من ذي الحجة، تأسيا بسنة الرسول صلى الله عليه وسلم، حيث بات فيها وصلى الفجر.

وبدأت مناسك الحج الجمعة وتستمر 6 أيام، وسط تقديرات من وكالة الأنباء السعودية بأن عدد الحجاج سيزيد على مليوني حاج.

حاجات مصريات
فيديو لـ حاجات مصريات يعبرن عن فرحتهن بعد وصولهن إلى مشعر عرفات يثير تفاعلاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى