اخبار سوريا

لا بديل عن إسقاط النظام .. مظاهرات حاشدة ستشهدها إدلب بتغطيّة أجنبيّة

دعا ناشطون وفعاليّات ثوريّة ومجالس محليّة أهالي القرى، والبلدات المحرّرة من ريف حماة وإدلب واللاذقية، وصولًا إلى ريف حلب للمشاركة في تظاهرات هي الأضخم بعد ظهر اليوم الجمعة، (14\ 9 \2018) تحت شعار “لابديل عن إسقاط النظام” وذلك تأكيدًا على مبادئ الثورة وثوابتها في الحريّة وإسقاط نظام الأسد، ورفضًا لأيّ هجوم قد يشنّه النظام على محافظة “إدلب” وما حولها.

ويُشار إلى أنَّ مظاهرات اليوم سيُغطيها عدد من مراسلي وسائل الإعلام الأوروبيّة والتركيّة، من بينها هيئة اﻹذاعة البريطانية “BBC” وشبكة “SKY NEWS” بالإضافة إلى قناة “ELJAZEERA” العالميّة و “CCN” التركيّة ووسائل أخرى، حيث دخل المراسلون الأجانب إلى محافظة إدلب بواسطة المكتب الإعلامي لحكومة الإنقاذ.

ويأتي دخول وسائل الإعلام الغربيّة في ظلّ تغيُّر بالخطاب اﻷوروبي تجاه قضية “إدلب” واتخاذ موقف داعم لتركيا في الجلسة الأخيرة لمجلس الأمن الدولي بشأن إدلب، وتأييد الدول لجهود أنقرة في حلّ ملف “اﻹرهاب” مدفوعةً بالخوف من تسبُّب هجمات نظام الأسد والروس بخطر على أمن أوروبا.

وبدوره اعتبر المندوب الفرنسي في مجلس اﻷمن “فرانسوا ديلاتر” خلال إفادته بجلسة يوم الثلاثاء الفائت، أنّ مظاهرات الجمعة الماضية في إدلب هي خير دليل على أنّ المنطقة “ليست مرتعًا للإرهاب” كما يصوّرها الروس ونظام الأسد.

وتؤكد المظاهرات التي تجاوزت المئة نقطة يوم الجمعة الماضي، أنّها دليل واضح على أنَّ السوريين لن يعودوا إلى حكم الأسد مهما كان الثمن ولا بديل عن إسقاطه. وقال رئيس هيئة تفاوض المعارضة السوريّة د. “نصر الحريري” في تغريدة على تويتر أمس الخميس: إنَّ “نظام بشار الأسد سقط منذ أمد ليس قصير ومحاولات إيران وروسيا بث الروح فيه مجددًا يائسة وستفشل، كما أنَّ عودة ظهور صوت الشعب السوري المدوي بصيحات العزة والكرامة والمطالب بالحريّة والديمقراطيّة وسقوط الأسد، هو جواب لمن خارت قواه وراهن على فشل الثورة وبدأ يسوق لتلميع النظام وإعادة تعويمه”.

 

DSC00036

دعوات للتظاهر غداً بعد صلاة الجمعة في الساحات تأكيداً على أهداف الثورة السورية وأنه #لابديل_عن_إسقاط_النظام
#باقون_ما_بقي_الزيتون

https://www.facebook.com/StepNewsAgency/photos/a.576781249123828/1354397458028866/?type=3

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى