الشأن السوري

فاجعة إنسانية بمشفى الأندلس في حلب.. ومديرية الصحة تُبرأ المشفى!!


رفضت مشفى (الأندلس) في مدينة حلب، تسليم جثة طفلة قضت نتيجة خطأ طبي أودى بحياتها، بحجة عدم دفع فاتورة المشفى من قبل عائلتها.

وفاة طفلة نتيجة خطأ طبي

في التفاصيل، قالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في المدينة هديل محمد إنَّ مشرفي مشفى الأندلس حاولوا التهرب من حادثة مقتل الطفلة غنى البالغة من العمر 14 عامًا، رافضين تسليم الجثة لذويها حتى دفع مبلغ 200 ألف ل.س.

وأوضحت مراسلتنا أنَّ الطفلة دخلت إلى المشفى بعد إصابتها بنزلة (كريب حاد)، حيث قام الطبيب حسن البهلون بإعطائها 4 إبر دفعة واحدة، ومن ثمَّ تخريجها بحجة أنها قد أصبحت بحالة صحية جيدة.

أضافت أنه بعد ساعات، أصيبت الطفلة باختلاجات، ليتم إسعافها للمشفى مجددًا، ليتبيّن أنَّ نسبة السكر ارتفعت في الدم حتى وصلت إلى 500، بالإضافة إلى ارتفاع ضغط الدم بشكل كبير.

مشفى الأندلس تتهرب من الحادثة وتُلزم العائلة بدفع الفاتورة

تبيّن لاحقًا أنه بسبب إعطائها الإبر على معدة خاوية، أصيبت بمضاعفات أجبرتها على الدخول بحالة غيبوبة، ليتم ضربها بصدمة كهربائية 16 مرة، وتفارق الحياة.

حينها، رفضت المشفى تسليم الجثة إلّا بعد دفع فاتورة المشفى البالغة 200 ألف ل.س، فيما اختفى الطبيب الذي تسبب بوفاة الطفلة من المشفى.

صحة حلب ترفض استقبال العائلة وتبرأ المشفى

في صباح اليوم الأربعاء، توجهت عائلة الطفلة إلى مديرية الصحة في حلب للتقدّم بشكوى رسمية ضدَّ إدارة المشفى، إلّا أنَّ مدير الصحة رفض استقبالهم، فيما ردّت مسؤولة مكتبه بالقول للعائلة بإنَّ “المدير ليس موجودًا، وعليهم العودة في وقت لاحق”.

وأشارت مراسلة الوكالة إلى أنَّ هناك أنباء عن تقديم تقرير من قبل مديرية صحة حلب، يُبرأ المشفى، ويؤكّد أنَّ الكادر الطبي قام بواجبه والذي حصل قضاء وقدر.

يُذكر أنها ليست المرة الأولى التي تحصل فيها حالات وفاة في مشفى (الأندلس)، كقضاء وقدر، وفي كل مرة يتم تقديم شكوى ضدَّ إدارة المشفى، ترفض مدير صحة حلب بالتعاطي معها.

aleppo27202019

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى