اخبار سورياسلايد رئيسي

جهاد سعد يثير الجدل بحديثه عن “العلاقة” بين غير المتزوجين ومنهم أبناءه ويكشف ماهو دينه

أثار الممثل السوري، جهاد سعد، الجدل خلال اليومين السابقين، بعد تصريحاته التي أدلى بها خلال برنامج تلفزيوني حول موضوع “المساكنة”.

جهاد سعد يثير الجدل بالحديث عن المساكنة

وكان جهاد سعد قد خرج بلقاء في برنامج تلفزيوني مع الإعلامية اللبنانية رابعة الزيات، يوم الأول من أمس الجمعة، على قناة “لنا” السورية الموالية للنظام السوري، وأثار موجة جدل بعد تصريحاته الجريئة.

وقال سعد خلال اللقاء إنه يدعم قضية “المساكنة” بين غير المتزوجين، وقد أقدم بنفسه على ذلك، بعد أن عاش مع فنانة سورية لمدة 12 عاماً في بيت واحد بدون زواج، دون أن يذكر اسم الفنانة.

اقرأ أيضاً: ممثل سوري يفجّر مفاجأة حول وفاة المخرج حاتم علي والنيابة المصرية تطلب صور كاميرات المراقبة

وبين سعد أن “ظروف الحرب القاسية كانت السبب في عدم الزواج الشرعي”، لافتاً إلى أن “هذه المساكنة كانت بعد طلاقه من زوجته”، وكانت “مع شخصية  معروفة”.

واعتبر الممثل السوري أن الزواج ليس فقط “كتابة على ورق، بل هو صلة بين طرفين وبين الله”، ورأى أن عقد الزواج الديني هو “ضابط اجتماعي فقط وهو ليس ضده”.

وأكد أنّ إحدى بناته أخبرته برسالة نصّية أنها ستتزوج قريباً، ولن يقدر على حظور زفافها، مشيراً إلى أنّه لا يمنع أن يجرّب أبناءه المساكنة إذا كانوا مقتنعين بالأمر.

وأوضح أن أولاده خارج البلاد وقد خرجوا بغرض الدراسة ولم يرهم منذ فترة بعيدة، مشدداً على أنهم يمكلون كل الحرية بما يفكرون ويعتقدون.

سعد يكشف أنه “غير متدين”

ولفت خلال اللقاء بحديثه عن الدين بأنه “لا يوجد لديه أي عائق تجاه أي دين من الأديان”، موضحاً أنه “تأثر بكل الأديان السماوية، وتأثر بالبوذية، والهندوسية، وحضارات الشرق القديم، وديانات بابل، وآشور، والديانات الفرعونية”.

اقرأ أيضاً: ممثل سوري يحصد جائزة أفضل ممثل عربي لعام 2020 

وقال: “لا أفضل الإنسان الذي يمارس الكثير من الطقوس الدينية، ويبتعد عن جوهر الإيمان، فالصلاة صلة مع الحق، والطقوس في القلب، وأنا أنتمي إلى دين، وديني هو ديانة الإنسان، الموجودة داخل كل شخص، واحترم كل إنسان له عقيدة، لكنه غير متزمت لهذه العقيدة”.

يشار إلى أنّ سعد من مواليد اللاذقية عام 1959، وحصل على إجازة الإخراج المسرحي من مصر وله العديد من الأعمال الفنية في سوريا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى