أخبار العراقسلايد رئيسي

بعد توعد “حزب الله”.. استهداف قاعدة عين الأسد في العراق بالصواريخ (صورة)

بعد ساعات من توعد الفصائل الموالية لإيران في العراق بردٍ مباغت على القوات الأمريكية، تعرضت قاعدة عين الأسد الجوية التي تضم قوات أمريكية في محافظة الأنبار غربي العراق لهجومٍ جديد.

هجوم على قاعدة عين الأسد

وذكرت مصادر أمنية أن قاعدة عين الأسد التي تضم قوات أمريكية تم استهدافها بعد ظهر اليوم بأكثر من صاروخ كاتيوشا.

وأضافت أن مكان انطلاق الصواريخ كان من منطقة “هيت” في محافظة الأنبار، وتم تداول صورة لمنصة الصواريخ التي استهدفت القاعدة.

بعد توعد "حزب الله".. استهداف قاعدة عين الأسد في العراق بالصواريخ (صورة)
بعد توعد “حزب الله”.. استهداف قاعدة عين الأسد في العراق بالصواريخ (صورة)

وأفاد التحالف الدولي لمحاربة “داعش”، بأن القاعدة استُهدفت بـ 3 صواريخ من نوع كاتيوشا، مشيراً إلى أنها وقعت في محيط القاعدة ولم تتسبب في خسائر.

توعدات حزب الله

وكانت ميليشيا “كتائب حزب الله” في العراق، قد توعدت الأمريكيين بوقتٍ سابق بردٍ مباغت، لكنها لم تحدد طبيعته ونوعيته.

وقال المتحدث الرسمي باسم “كتائب حزب الله” محيي محمد، إن ما وصفه بمحور المقاومة “يستمد قوته من كامل محور المقاومة، ومما يمتلكه من إمكانيات نوعية”، مشيراً إلى أن “مهمة فصائل المقاومة هي الاستعداد الدائم للمواجهات”.

كما أضاف “نحذّر الأمريكيين في العراق من عملية مباغتة ضدهم حيث أن وجود القوات الأمريكية في العراق غير شرعي لأنه يتعارض مع قرار البرلمان العراقي القاضي بخروجها من البلاد”.

إلى ذلك زعم أن “مهمة الفصائل مقاومة الأمريكيين في العراق وسوريا فضلاً عن مواجهة داعش وخطر إسرائيل، ما يضع عليها مسؤولية كبيرة بضرورة الاستعداد والإعداد وخصوصاً في مجال الأسلحة الرادعة كالصواريخ والطائرات المسيرة”.

أتت تلك التهديدات بعد يوم واحد من إعلان حركة “النجباء” أن الأمريكيين تحدثوا إلى وسطاء بشأن مهلة تمنحها لهم الفصائل المسلحة القريبة من إيران لإتمام انسحابهم من العراق.

كما تأتي تصريحات ممثل الكتائب بعد يوم من إعلان طهران أمام الأمم المتحدة تنصلها من هجمات وكلائها على القوات الأمريكية في العراق وسوريا.

عقاب بايدن الوخيم

مع ذلك، كان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد توعد بأن بلاده سترد على أي هجوم تشنه الميليشيات الموالية لإيران ضد مصالحها في العراق، حتى لو لم يتضرر أي جندي.

وقال مسؤول أمريكي نقلت عنه “واشنطن بوست”، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن أكد أن مهاجمة الأمريكيين في العراق لها عواقب، مشدداً أنه سيرد على أي هجوم لميليشيات إيران في العراق.

مواضيع ذات صِلة : بايدن يتعهّد بـ “عقابٍ وخيم” للميليشيات الإيرانية في العراق

ومنذ بداية العام 2021، استهدف أكثر من أربعين هجوماً مصالح الولايات المتحدة في العراق، حيث ينتشر 2500 جندي أمريكي في إطار تحالف دولي لمحاربة تنظيم “داعش”.

شاهد أيضاً : اندلاع حريق هائل في أكبر شركة للمشروبات الغازية في إيران

بعد توعد "حزب الله".. استهداف قاعدة عين الأسد في العراق بالصواريخ (صورة)
بعد توعد “حزب الله”.. استهداف قاعدة عين الأسد في العراق بالصواريخ (صورة)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى