اخبار العالم العربي

على خطى سفيرها الأممي.. مفتي السعودية يهاجم “الشذوذ الجنسي” ويستشهد بعقاب نزل بقوم “لوط”

تركّز المملكة العربية السعودية، على تبيان موقفها من القضايا المتعلّقة بـ “الهوية والميول الجنسية” و”الشذوذ الجنسي”، وبدا ذلك واضحاً من خلال التصريحات الصادرة عن سياسييها أو المعنيين بالجانب الديني.

مفتي السعودية يهاجم “الشذوذ الجنسي”

وفي التفاصيل، شدد المفتي العام للمملكة العربية السعودية، الشيخ، عبد العزيز بن عبد الله بن محمد آل الشيخ، أنّ “جريمة الشذوذ الجنسي من أبشع الجرائم وأقبحها على الإطلاق”.

وجاء الموقف الذي عبّر عنه المفتي العام معززاً لموقف المملكة الراسخ تجاه ما تبديه من تحفظٍ إزاء نص قرارٍ صادرٍ عن الأمم المتحدة بسبب مصطلحات “الهوية والميول الجنسية غير المتفق عليها وتعارضها مع هويتها العربية والإسلامية التاريخية”، حيث اعتبر المفتي “أصحاب هذه الجرائم ممقوتون عند الله تعالى، موصوفون بالخزي والعار في الدنيا والآخرة”.

وأضاف المفتي العام: “الله تعالى يغار، وغيرة الله أن يأتي المؤمن ما حرم الله، من أجل ذلك حرم الله الفواحش”، معتبراً أنّ: “العالم بأسره ابتلي في هذا الزمن بجرأة ماجنة، ودعاوى باطلة، وشعارات فاسدة، وانحراف مقيت، يراد منه تجريد الإنسان من إنسانيته، ومن أرقى خصائصه التي أكرمه الله تعالى بها، وفضله بها على كثير ممن خلق تفضيلاً”.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| كلمة نارية من السفير السعودي لدى الأمم المتحدة في رده على قرار دولي حول “الشذوذ الجنسي”

مفتي المملكة يستشهد بما حلّ بقوم “لوط”

إلى ذلك، أشار مفتي المملكة إلى أنّ “الله بين تعالى في كتابه الكريم ما فعل بقوم لوط لما ارتكبوا أبشع الجرائم وأقبحها عند الله تعالى، فأنزل تعالى عليهم سخطه وعذابه الشديد لشناعة جريمتهم النكراء”.

وتابع المفتي حديثه: “لم يبتل الله تعالى بهذه الكبيرة قبل قوم لوط أحداً من العالمين، وعاقبهم عقوبة لم يعاقب بها أمة غيرهم، وجمع عليهم أنواعاً من العقوبات من الإهلاك، وقلب ديارهم عليهم، والخسف بهم ورجمهم بالحجارة من السماء، وطمس أعينهم، وعذبهم وجعل عذابهم مستمراً فنكّل بهم نكالاً لم ينكّله بأمة سواهم، وذلك لعظم مفسدة هذه الجريمة التي تكاد الأرض تميد من جوانبها إذا عملت عليها، وتهرب الملائكة إلى أقطار السماوات والأرض إذا شاهدوها خشية نزول العذاب على أهلها، فيصيبهم معهم، وتعج الأرض إلى ربها تبارك وتعالى وتكاد الجبال تزول عن أماكنها”.

وفي معرض حديثه، شدد الشيخ عبد العزيز على أنّ المملكة العربية السعودية “تؤكد بحزم موقفها تجاه هذه الدعاوى الباطلة والشعارات المشينة على أن حقوق الإنسان عامة، وما فيها من معاني الخير والرحمة والعدل والصلاح، هي في شرع الله أولاً وآخراً، لا في الأهواء المنحرفة المورثة للفساد في الأرض”.

على خطى سفيرها الأممي.. مفتي السعودية يهاجم "الشذوذ الجنسي" ويستشهد بعقاب نزل بقوم "لوط"
على خطى سفيرها الأممي.. مفتي السعودية يهاجم “الشذوذ الجنسي” ويستشهد بعقاب نزل بقوم “لوط”

اقرأ أيضاً : بابا الفاتيكان “الكنيسة الكاثوليكية لن تبارك الزيجات المثلية”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى