سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| كلمة نارية من السفير السعودي لدى الأمم المتحدة في رده على قرار دولي حول “الشذوذ الجنسي”

أشعل السفير السعودي لدى الأمم المتحدة، عبد الله المعلمي، مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تداول فيديو كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة التي تطرق بها إلى الهوية الجنسية للدولة والتي كانت قد طالبت بعض الدول إدخال تعديلات إليها.

السفير السعودي يفتح النار على قرار أممي

وأكد المعلمي أن ممارسة الديمقراطية الدولية قائمة على أساس أخلاقي تحترم قيم وثقافات الشعوب الأخرى.

وقال المعلمي: محاولات بعض الدول في عالمنا المتحضر اتباع نهج غير ديمقراطي في فرض القيم والمفاهيم المختلف عليها دولياً، ومحاولاتها إقرار التزامات فيما يتعلق “بالميول الجنسية والهوية الجنسية” كما ورد في الفقرة السابعة من مسودة القرار، المطروح أمامنا اليوم، يعتبر أمرا مرفوضاً ويتنافى مع أبسط معايير القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

وأضاف: ميثاق الأمم المتحدة الذي يؤكد على أهمية احترام سيادة الدول واحترام أنظمتها وتشريعاتها الداخلية، ويتعارض مع جوهر الممارسة الديمقراطية القائمة على احترام الرأي الآخر وعدم فرض قيم ومفاهيم لا تتقبلها المجتمعات الأخرى، وإلا لن يكون هناك فرق بين النموذج المثالي للديمقراطية وبين النموذج السلطوي القائم على الهيمنة القيمية واحتكار الحقيقة.

وشدد المعلمي على أن الطبيعة الإلهية، أن خلق الله من كل زوجين اثنين ( الذكر والأنثى ) وما هو غير ذلك يتعارض مع هذه الطبيعة والفطرة التي خلق الله بها الأرض ومن عليها.

وأشار إلى أنّ فرض قيم ومفاهيم لا تتناسب مع هذه الطبيعة الإلهية أمر مرفوض لدى الدول التي ثقافتها وهويتها الدينية وعاداتها وتقاليدها ترفض هذه القيم والمفاهيم.

موقف سعودي ثابت

وأكد سيفر السعودية لدى الأمم المتحدة على ثبات موقف المملكة العربية السعودية تجاه مصطلحات الهوية والميول الجنسية غير المتفق عليها وتتعارض مع هويتها العربية الإسلامية التاريخية، كما تتعارض مع قوانين وتشريعات العديد من الدول الأعضاء.

وأوضح بسياق كلمته أن السعودية حاولت التفاوض على نص القرار وإلغاء الإشارات إلى الهوية والميول الجنسية باعتبارها فقرة طارئة على القرار ولم يتم الاتفاق عليها في قرارات سابقة، وهي فقرة دخيلة على سياق القرار وليس لها مكان منطقي فيه.

وقال: الديمقراطية لا تستوجب من أحد أن يسأل عن الهوية الجنسية لمن يمارس التصويت، ولا علاقة لهذا الموضوع إطلاقاً بمفهوم الديمقراطية ومعانيها، ولكن مع الأسف لم نجد استجابة منطقية لمحاولاتنا حول هذا الموضوع.

وتابع: نظراً لإيمان المملكة العربية السعودية الراسخ بأنه من حق كل دولة أن تسن القوانين والتشريعات التي تتناسب مع قيم مجتمعاتها الأخلاقية وتتناسب مع ثقافتها وهويتها الدينية، ونظراً لتجاهل مقدمي القرار لمواقفنا الحازمة تجاه المصطلحات والمفاهيم شديدة الحساسية التي يتضمنها نص القرار، فإن المملكة العربية السعودية تتحفظ على ما ورد في مسودة القرار.

مواضيع ذات صِلة : السعودية تفتح النار على “بشار الأسد”: يقف على هرم من جماجم الأبرياء

وكانت بعض الدول دعت إلى إعطاء حرية للمثليين جنسياً وثنائيي الجنس، ومسح بيانات الجنس من الهوية الشخصية وفق دستور الدولة لضمان حرية الأشخاص، الأمر الذي أثار انتقادات لا سيما من الدول الإسلامية.

شاهد أيضاً : بابا الفاتيكان “الكنيسة الكاثوليكية لن تبارك الزيجات المثلية”

Untitled 3 13
بالفيديو|| كلمة نارية من السفير السعودي لدى الأمم المتحدة في رده على قرار دولي حول “الشذوذ الجنسي”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى