اخبار العالم

بيان من موسكو يُدخل بوتين على خط حرق المصحف في السويد بعد أردوغان

أصدرت وزارة الخارجية الروسية، مساء اليوم الاثنين، بياناً أدانت فيه موسكو حرق القرآن الكريم، من قبل المتطرفين في ستوكهولم بحجة حرية التعبير، ودعت إلى اتخاذ إجراءات ضد المتطرفين.

– بيان من موسكو يدخل بوتين على خط حرق المصحف في السويد

وفي البيان، قال الممثل الخاص لوزارة الخارجية الروسية للتعاون في احترام الحق في حرية الدين غينادي أسكالدوفيتش: “ندين ونرفض مثل هذه الأعمال الإجرامية، وندعو إلى اتخاذ إجراءات ضد المتطرفين”.

وأضاف أسكالدوفيتش: “لقد شهدنا كيف أن الفجور والتساهل السياسي، المغطاة بكلمات معقولة حول حرية التعبير، والتعبير عن الذات، تؤدي إلى إثارة الكراهية بين الأديان، وإهانة مشاعر المؤمنين، وعلى وجه الخصوص المسلمين هذه المرة”.

فيما قالت وزارة الخارجية التركية: “إن تصرف بالودان يعد انتهاكاً واضحاً لالتزام المذكرة الثلاثية، التي وقعتها السويد، بمنع الدعاية للمنظمات الإرهابية.

والجدير ذكره أن زعيم حزب “هارد كورس” اليميني المتطرف راسموس بالودان، قام السبت الماضي، بحرق عام للقرآن الكريم أمام السفارة التركية لدى ستوكهولم، وانتقد بالودان حلف “الناتو” وتركيا والرئيس التركي رجب طيب أردوغان في خطابه، كما أظهر صورة مسيئة للنبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.

بيان من موسكو يدخل بوتين على خط حرق المصحف في السويد
بيان من موسكو يدخل بوتين على خط حرق المصحف في السويد

اقرأ أيضا:

))بعد حرق المصحف.. أردوغان يوجه كلمة عاجلة للسويد حول قبولها بالناتو

)) بالفيديو || مُسلمون ومسلمات يقرؤون القرآن أمام السفارة السويديّة في تركيا ردًّا على حرق القرآن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى