اخبار العالم

هجوم جديد على موسكو يوقف مطاراتها وواشنطن تترك “الأمر” لكييف

أعلنت هيئة الطيران الروسية أن مطارات موسكو قد “عادت للعمل بشكل طبيعي” بعد تعليق مؤقت للرحلات الجوية في الساعات الأولى من صباح الأربعاء بسبب محاولة هجوم بواسطة طائرة بدون طيار على العاصمة الروسية. 

 

هجوم جديد على موسكو

 

وأفادت وزارة الدفاع الروسية في وقت مبكر من الأربعاء أن “أنظمة الدفاع الجوي تمكنت من إسقاط 3 طائرات مسيرة حاولت مهاجمة موسكو”. 

 

وأوضح رئيس بلدية موسكو، سيرغي سوبيانين، عبر قناته على تطبيق تلغرام، أن “إحدى الطائرات المسيرة اصطدمت بمبنى قيد الإنشاء في وسط العاصمة”. 

 

وذكرت وكالة “تاس” الروسية للأنباء أن مطارات موسكو قد “علّقت رحلاتها” في وقت مبكر من صباح الأربعاء. وقد تعلقت حركة الملاحة الجوية في المطارات الرئيسية بالعاصمة الروسية في عدة مناسبات خلال الأيام الماضية بسبب نشاط الطائرات المسيرة. 

 

هجمات مكررة وتعليق لواشنطن

 

وفي اليوم السابق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية إسقاط طائرتين مسيرتين أوكرانيتين فوق منطقة موسكو دون وقوع إصابات، بالإضافة إلى إسقاط طائرتين فوق منطقة بريانسك المتاخمة لأوكرانيا. 

 

وقد تزايدت حوادث الهجمات بواسطة الطائرات المسيرة في الأراضي الروسية منذ تدمير اثنتين من تلك الطائرات فوق الكرملين في أوائل شهر مايو الماضي.

 

وفي واشنطن، قال متحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية إن بلاده لا تشجع أو تتيح القدرة على شن هجمات داخل روسيا.

 

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية أن “الأمر متروك لكييف لتختار كيف تدافع عن نفسها في مواجهة الغزو الروسي، مشيرا إلى أن بوسع موسكو إنهاء الحرب في أي وقت وذلك بالانسحاب من أوكرانيا”.

 

هجوم جديد على موسكو يوقف مطاراتها وواشنطن تترك "الأمر" لكييف
هجوم جديد على موسكو يوقف مطاراتها وواشنطن تترك “الأمر” لكييف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى