خبر عاجل

بايدن يكشف حجم المساعدات التي ستقدمها واشنطن لغزة وطلب وافقت إسرائيل عليه

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الأربعاء، خلال مؤتمر صحفي: “طلبت من مجلس الوزراء الإسرائيلي الموافقة على المساعدات الإنسانية لغزة”.

بايدن يكشف حجم المساعدات لغزة

وأضاف: “ستكون هناك مراجعات تضمن وصولها إلى المواطنين، وليس إلى حماس. ووافقت إسرائيل على أنها ستبدأ في الدخول من مصر”.

وتابع: “سنقدم 100 مليون دولار مساعدات لغزة وللضفة الغربية”.

وأردف: “ما حدث في إسرائيل يشكل 15 ضعفاً لما حدث في 11 سبتمبر”، مضيفاً “العالم أجمع حزن على الأرواح التي أزهقت أمس في المستشفى بغزة”.

الرئيس الأمريكي مضى في القول: “إسرائيل دولة يهودية لكنها دولة ديمقراطية أيضاً”.

وقال: “الشعب الفلسطيني يعاني بشدة أيضاً”، متابعاً “إسرائيل معجزة تخطت الخسائر والألم وتستمر الدروس التي نتعلمها لأجيال لاحقة”.

وزاد: “الإرهابيون يعيشون في الظلام لكن إسرائيل ليست كذلك”، مواصلاً كلامه *علينا العمل على تحقيق حل الدولتين واندماج إسرائيل في محيطها”.

كما أكد أن الولايات المتحدة “ستبقى إلى جانب إسرائيل في هذه الأيام المظلمة”.

وفي وقت سابق من صباح اليوم، وصل الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى مطار بن غوريون في تل أبيب، حيث كان في استقباله رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ.

وخلال مؤتمر صحافي مشترك مع نتنياهو، قال بايدن تعليقاً على مجزرة مستشفى المعمداني: “الجانب الآخر وراء تفجير مستشفى المعمداني بغزة وليس أنتم”.

وأوضح الرئيس الأمريكي أن تعليقه وتلميحه بتورط “الجانب الآخر، يستند إلى بيانات عرضتها عليه وزارة الدفاع الأمريكية قبيل سفره إلى تل أبيب”، وفق ما نقلت وكالة “رويترز”.

بايدن
بايدن يكشف حجم المساعدات التي ستقدمها بلاده لغزة وطلب وافقت إسرائيل عليه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى