الشأن السوري

تحرير الشام تعتقل مدير صحّة حماة الحرّة وآخرين من مدراء المشافي بالمحافظة!!

بعد اعتقالها لـ العديد من الأطباء والنشطاء المدنيين في محافظتي إدلب وحلب خلال الأيام القليلة الماضية، أطلقت “هيئة تحرير الشام” سراح مدير صحة حماة الحرّة الطبيب “مُرام الشيخ”، وذلك بعد ساعات من اعتقاله من مقر مديرية الصحة في مدينة “كفرنبل” بريف إدلب الجنوبي، وفقًا لـ مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة.

وفي التفاصيل قال مراسلنا إنَّ مجوعة (العقاب) التابعة لـ “هيئة تحرير الشام” اقتحمت صباح اليوم الإثنين مقر مديرية صحة حماة في مدينة “كفرنبل”، وأقدمت على اعتقال الطبيب “مُرام الشيخ” مدير صحة حماة الحرة، وفقًا لـ مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة. ولفت مراسل الوكالة إلى أنَّ الطبيب “مُرام الشيخ” هو الأخصائي الوحيد بـ (جراحة الأوعية الدموية) في المناطق المحررّة.

وأوضح مراسلنا أنَّ عناصر الهيئة اعتقلوا أيضًا “مُرهف رعدون” المدير الإداري لـ (مشفى قلعة المضيق)، و “مصطفى المصري” المدير الإداري لـ (مشفى شام)، وقام عناصر الهيئة بمصادرة سياراتهم الخاصّة وتجريدهم من الأغراض الشخصيّة والهواتف المحمولة، دون توجيه أيّ اتهامات مباشرة بحقهم، فيما لا يزالو رهن الاعتقال.

في حين، رجّحت مصادر خاصة لـ وكالة ستيب الإخبارية أن يكون السبب الاعتقال هو نيّة مديرية الصحة نقل مقرها من مدينة كفرنبل إلى قلعة المضيق في ريف حماة الغربي، والواقعة تحت سيطرة فصائل (الجبهة الوطنية للتحرير)، على اعتبار أنَّ كفرنبل تابعة إداريًا لـ هيئة تحرير الشام، وتخشى خروج مؤسسة مدنية من قبضتها.

يُشار إلى أنَّ الأطباء والعاملين في المجال الطبي والإنساني، تعرّضوا مؤخرًا لـ حالات خطف وابتزاز من مجموعات مجهولة، مقابل مبالغ ماليّة طائلة، فضلًا عن أنَّ معظم المشافي بريف حماة تعرّضت لاستهداف مباشر من قبل النظام وحليفه الروسي، وتسببت بمقتل وإصابة العديد من الكوادر الطبية.

 

nosra idleb 10 12 2018

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى