اخبار سورياالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو || رمياً بالرصاص.. اغتيالات طالت شخصيات عسكرية ومدنية في شمال سوريا

شهدت مناطق عدة في شمال سوريا، أمس الأربعاء، عمليات اغتيال لشخصيات عسكرية ومدنية، رمياً بالرصاص على أيدي مجهولين.

اغتيال شخصيات عسكرية

وقتل عنصرين من فصائل المعارضة الموالية لتركيا، رميًا بالرصاص داخل محل اتصالات في مدينة جرابس شرق حلب.

وأظهر تسجيل مصوّر، تم نشره على نطاق واسع، وقوف سيارة “بيك أب” مقابل محل لبيع الأجهزة الخلوية، ترجل منها أربعة مسلحين غير ملثمين، وأطلقوا النار مستهدفين الشابين داخل المحل، ثم غادروا بهدوء.

وفي تسجيل آخر بدا أن أحد الشابين حاول إخبار صديقه عندما انتبه للخطر المحدق بهما، إلا أن الرصاصات كانت أسرع وأردتهما قتلى.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، إن الشابان هما أبو الحارث عندان، وأبو مجاهد الشيوخي يتبعان لفرقة “السلطان مراد”، وهي إحدى فصائل المعارضة الموالية لتركيا.

شاهد أيضاً: قتلى وجرحى مدنيين في انفجار سيارة مفخخة وسط سوق بلدة الراعي شمال حلب

 

من جهة أخرى، أفيد بانفجار عبوة ناسفة زرعت بسيارة تتبع لفرقة “السلطان مراد” أيضاً، قرب سد ميدانكي بريف عفرين شمال حلب، دون ورود أنباء عن قتلى أو جرحى.

وإلى إدلب، عُثر على جثتي رجل وزوجته مقتولان برصاص مجهولين داخل منزلهم في مدينة حارم بريف إدلب الشمالي الغربي. كما قتل شخص مهاجر يدعى “أبو ياسمين الكزاخستاني” برصاص مجهولين في قرية عبريتا بالريف ذاته، حسبما ذكر مراسلنا.

فلتان أمني شمال سوريا

وتشهد مناطق في الشمال السوري الخاضع لنفوذ فصائل الجيش الوطني الموالي لتركيا وهيئة تحرير الشام، فلتانًا أمنيًا متصاعدًا عبر عمليات الاغتيال وجرائم النهب والسرقة، كما تحدث تفجيرات متكررة لطالما راح ضحيتها مدنيون.

 

اقرأ أيضاً: حراقات ترحين.. السوق المحلية لتجارة الذهب الأسود في شمال سوريا وجوكر النظام السوري المُنقذ بالأزمات

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى