شاهد بالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو || مئات اللاجئين ينجحون باجتياز الحدود اليونانية برًا.. وآخرين يُمنعون من الدخول بحرًا

تناقل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، الأحد، مقاطع مصورة، لعبور لاجئين سوريين إلى الأراضي اليونانية عن طريق البر.

ويظهر في الفيديو، عشرات من المهاجرين السوريين، ينجحون باجتياز الحدود اليونانية برًا، ويكملون طريقهم باتجاه الأراضي الأوروبية، فيما تبدوا عليهم الفرحة والحيطة والحذر بآن واحد.

بينما أظهر مقطعًا آخر، مجموعة من الأشخاص اليونانيين، يمنعون نزول اللاجئين من قارب مطاطي، حملهم عبر البحر من السواحل التركية إلى السواحل اليونانية، وتحديدًا إلى منطقة “ثيرمي”.

https://www.facebook.com/stonisi.gr/videos/237476987415640/

وبحسب معلومات وردت لوكالة ستيب اليوم، فإنَّ أكثر من 1000 لاجئ سوري تمكنوا من دخول الأراضي اليونانية قادمين من تركيا، بعد اشتباك مع حرس الحدود اليوناني.

وكان وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، أعلن عن حصيلة جديدة للمهاجرين الذين غادروا ولاية أدرنة التركية، باتجاه الأراضي الأوروبية، وقال في تغريدة عبر تويتر، إنَّ عدد المهاجرين الذين غادروا بلادنا عبر أدرنة، بلغ 76 ألفًا و358 مهاجرًا.

فيما ويستمر الأمن اليوناني بإطلاق الغاز المسيّل للدموع والقنابل الصوتية على المهاجرين ما أدى إلى وقوع عدة إصابات فيما بينهم، تم إسعاف بعضها إلى مستشفى ولاية أدرنة، مع توارد بعض الأنباء التي تحدث عن وجود حالات وفاة بين اللاجئين العالقين على الحدود اليونانية نتيجة البرد القارس ولكنْ لم نتمكن من التأكد من صحة الخبر.

وبدأ تدفق المهاجرين إلى الحدود الغربية لتركيا، ابتداء من مساء الخميس الماضي، بعد مقتل جنود أتراك في سوريا، وغضب السلطات جرّاء ذلك، تزامناً مع نقل رويترز لتصريحات من مسؤولين أتراك حول فتح الحدود أمام السوريين واللاجئين الراغبين بالتوجه إلى أوروبا.

شاهد أيضاً : جرحى بين المهاجرين خلال اجتياز الحدود التركية بقنابل الأمن اليوناني

والسبت، أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أنَّ بلاده ستبقي أبوابها مفتوحة أمام اللاجئين الراغبين بالتوجه إلى أوروبا، مؤكدًا أن تركيا لا طاقة لها لاستيعاب موجة هجرة جديدة.

شاهد أيضاً : اشتباك بين اللاجئين السوريين والأمن اليوناني.. والسلطات التركية تكشف عن الأعداد التي غادرت أراضيها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى