اخبار العالم

عائلة سمبسون تنبأت بأن رئيس الوزراء الياباني سوف يأكل أسماك فوكوشيما المشعة

أثار تناول رئيس وزراء اليابان فوميو كيشيدا، سمكاً من فوكوشيما لإثبات سلامته، المقارنات بحلقة لا تُنسى من مسلسل “عائلة سمبسون”، مما دفع المعجبين إلى الإشارة بطريقة فكاهية إلى أن مؤلف العرض، مات جرونينج، يمتلك قدرات على التنبؤ.

– رئيس الوزراء الياباني يأكل أسماك فوكوشيما المشعة

وفقاً لوكالة “فرانس برس” فإن تصرف كيشيدا، يعكس حلقة تناول فيها الشخصية الخيالية السيد بيرنز سمكة مشعة، على غرار ما حدث في أعقاب كارثة فوكوشيما النووية في عام 2011. 

وتهدف هذه الخطوة إلى طمأنة الجمهور إلى أن المياه القريبة من فوكوشيما لم تعد خطرة، كما هو متوقع. 

https://twitter.com/scottfromperth/status/1696877865692729421?s=20

ونشأت هذه المخاوف بسبب إطلاق المياه العادمة المشعة المعالجة في المحيط، وقد تراكمت مياه الصرف الصحي هذه منذ كارثة عام 2011 عندما أدى تسونامي هائل إلى تدمير محطة فوكوشيما دايتشي للطاقة النووية، مما تسبب في انهيار شبه كامل.

وفي حين انتقدت الدول المجاورة، وخاصةً الصين، اليابان بسبب إطلاق مياه الصرف الصحي، فإن “حيلة كيشيدا” كما وصفتها تقارير إعلامية، المتمثلة في تناول سمك الساشيمي في فوكوشيما كانت تهدف إلى التقليل من أهمية هذه المخاوف. 

وقال معجبون: تذكرنا هذه الإيماءة بظهور السيد بيرنز في مسلسل “عائلة سمبسون”، حيث يحاول أكل سمكة ذات 3 عيون لمواجهة الخوف العام.

وأثارت أوجه التشابه بين تصرفات كيشيدا وحلقة المسلسل مناقشات على وسائل التواصل الاجتماعي، مما يؤكد التشابه الغريب. 

وعلى الرغم من هذا فإن الهيئات التنظيمية الدولية للطاقة، بما في ذلك تلك الموجودة في الأمم المتحدة، تتفق مع تأكيد كيشيدا على أن تأثير إطلاق المياه على البشر والبيئة سيكون ضئيلاً.

وأمس الأربعاء، ظهر رئيس الوزراء الياباني وهو يتناول ما وصفه بالأسماك “الآمنة واللذيذة” من فوكوشيما، وذلك بعد أيام من تسرب مياه الصرف الصحي من المحطة النووية المعطلة في المنطقة إلى المحيط الهادئ.

والجدير ذكره أنه بعد مرور اثني عشر عاماً على واحدة من أسوأ الحوادث النووية في العالم، بدأت اليابان في إطلاق مياه الصرف الصحي في المحيط الهادئ الأسبوع الماضي، حيث قامت تدريجياً بتصريف حوالي 540 حمام سباحة أوليمبي من المياه على مدى عدة عقود.

عائلة سمبسون تنبأت بأن رئيس الوزراء الياباني سوف يأكل أسماك فوكوشيما المشعة
عائلة سمبسون تنبأت بأن رئيس الوزراء الياباني سوف يأكل أسماك فوكوشيما المشعة

اقرأ أيضاً:

))شاهد|| هل تنبأ مسلسل سمبسون الأمريكي بشكل علامة تويتر قبل سنوات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى