اخبار العالم

عقوبات أمريكية على شركات في 3 دول لها علاقة بتصنيع سلاح إيراني “خطير”

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأربعاء، فرض عقوبات على شركات في 3 دول لها علاقة ببرامج إيراني التسليحي العسكري.

 

عقوبات أمريكية ضد شركات إيرانية 

 

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان إنها فرضت عقوبات على رئيس شركة بردازان سيستم نماد آرمان ‭‭‭‬‬ (بسنا)‭‭‭ ‬‬‬‬الإيرانية التي كانت خاضعة بالفعل لعقوبات أمريكية وشركات واجهة وموردين يعملون لصالح بسنا في إيران، وماليزيا وهونغ كونغ والصين. وقالت واشنطن إنهم مكنوا الشركة من شراء السلع والتكنولوجيا.

 

وقال برايان نيلسون، وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والمخابرات المالية، في البيان، إن “الشبكة التي فُرضت عليها عقوبات اليوم اشترت سلعاً وتكنولوجيا للحكومة الإيرانية ولصناعتها الدفاعية ولبرنامج الطائرات المسيرة”.

 

وأكد أن وزارة الخزانة ستواصل فرض عقوباتها ضد مساعي المشتريات العسكرية الإيرانية التي تساهم في انعدام الأمن الإقليمي وعدم الاستقرار العالمي.

 

شركات واجهة بعدة دول 

 

كما استهدفت عقوبات اليوم، ثلاثة من موردي شركة بسنا في الصين إلى جانب شركة مقرها هونغ كونغ، وشركة واجهة مقرها ماليزيا، وشركة تتخذ من إيران مقرا لها..

 

وهذه أحدث خطوة تتخذها واشنطن لاستهداف صناعة الطائرات المسيرة في إيران، وتأتي في ظل أوضاع متوترة بين البلدين لا سيما نتيجة تعثر جهود إحياء الاتفاق النووي لعام 2015.

 

يذكر أنّ إيران بدأت إعادة تطبيع علاقاتها مع دول إقليمية أبرزها السعودية وعقدت اتفاقاً برعاية صينية، وصف أنه مهم لاستقرار المنطقة بعد سنوات من الصراع، إلا أنّ أبرز الملفات العالقة وهو الملف النووي لا يزال مجمداً بدون أي بوادر لحل قريب.

 

عقوبات أمريكية على شركات في 3 دول لها علاقة بتصنيع سلاح إيراني "خطير"
عقوبات أمريكية على شركات في 3 دول لها علاقة بتصنيع سلاح إيراني “خطير”

اقرأ أيضاً بينهم أقارب للأسد.. عقوبات “مزدوجة” بريطانية أمريكية على مسؤولين سوريين 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى