ملخص أحداث سوريا اليومي

ملخص أحداث سوريا – الاثنين 08 -04- 2019

أحداث المنطقة الجنوبية

محافظة دمشق وريفها

يبقى الهدوء سيد الوضع في دمشق بينما سمعت أصوات انفجارات في محيط منطقة القابون نتيجة قيام قوات النظام بتفجير الألغام من مخلفات الحرب هناك.

محافظة درعا

انفجر لغم أرضي من مخلفات الحرب اليوم على أطراف مدينة الحراك بريف درعا الشرقي دون تسجيل إصابات، بينما تواصل أجهزة النظام الأمنية بعملية تبليغ المطلوبين للخدمة الاحتياطية والالزامية في عدة مدن وبلدات بدرعا.

محافظة القنيطرة

تواصل أجهزة النظام الأمنية بحثها عن مستودعات أسلحة مخبأة في ريف القنيطرة منذ حلّ فصائل المعارضة هناك، كما تتواصل عمليات تبليغ المطلوبين للخدمة الاحتياطية والإلزامية، فيما لا أحداث بارزة تذكر بالمحافظة.

أحداث المنطقة الوسطى

محافظة حمص

شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت محيط بادية السخنة دون أي أضرار تذكر فيما قصفت المدفعية الثقيلة محيط مدينة السخنة دون معرفة حجم الأضرار.

محافظة حماة

قام الطيران الروسي ليلة أمس باستهداف مدينة كفرزيتا وقرية الصياد بثمان غارات جوية مما أدى لمقتل مدني وإصابة عشرة آخرين في حين استهدف المعسكر الروسي في قرية الكبارية محيط مدينة مورك في ريف حماة الشمالي بينما قصفت قوات النظام المتمركزة في حاجز العزيزية بقذائف الهاون قرية الحويز في سهل الغاب بريف حماة الغربي دون ورود أنباء عن وقوع إصابات. 

أحداث المنطقة الشمالية والساحل السوري

محافظة حلب

انفجر لغم أرضي يوم أمس وسط مدينة عفرين كان مزروعا بين الأبنية السكنية في شارع المازوت أدى لإصابة عدة أشخاص بجروح طفيفة بينما قتل شخص مجهول الهوية أثناء زرعه لعبوة ناسفة قرب حي الأشرفية يوم أمس وذلك في ريف حلب الشمالي

وفي الريف الشرقي أصيب قيادي بالفيلق الثالث ” أبو محمود حلاق ” إثر استهداف سيارته فجر اليوم بعبوة ناسفة في شارع زمزم بمدينة الباب بينما أصيب عدة عناصر من قوات المعارضة فضلا عن أضرار مادية عقب استهداف سيارتهم من قبل الوحدات الكردية قرب قرية تل جاجر الواقعة بريف مدينة الباب.

محافظة إدلب 

ارتفع عدد القتلى الذين ارتقوا نتيجة قصف قوات النظام مدينة سراقب شرق إدلب بصواريخ محملة بقنابل عنقودية إلى 5 قتلى اليوم.

فيما أصيب 12 شخصاً أغلبهم من الأطفال والنساء إثر استهداف مدينة “جسر الشغور” غرب إدلب بصواريخ بالستية بعيدة المدى من البوارج الروسية في الساحل السوري.

بينما قتل شخص وأصيب آخرون نتيجة انفجار عبوة بسيارة داخل مدينة “الدانا” في ريف إدلب الشمالي، كما انفجرت عبوة ناسفة أخرى بسيارة في حي القصور بمدينة إدلب أدت إلى إصابة سيدة وابنتها، واستمرت سلسلة العبوات حيث انفجرت عبوة ناسفة بسيارة داخل مدينة “كفرنبل” بريف إدلب الجنوبي أدت إلى إصابة سائق السيارة بجروح بليغة.

الساحل السوري

شهدت قرى ومحاور جبلي الأكراد والتركمان هدوءاً تاماً بين الطرفين دون تسجيل أي قصف أو اشتباك.

أحداث المنطقة الشرقية

محافظة الرقة

تشهد مدينة الرقة تحليقاً مكثفاً منذ صباح اليوم لطيران الحربي التابع للتحالف الدولي في سماء المدينة وريفها الشمالي.

وقد اعتقلت قسد شابين اثنين من حي المشلب شرق مركز المدينة لأسباب مجهولة وذلك عن طريق جهاز الأمن العام التابع لها في الرقة.

على الصعيد الخدمي يستعد مجلس الرقة المدني لتدشين جسر الرقة القديم ومجسم الساعة ودوار النعيم خلال اليومين القادمين بينما تستمر الورشات الفنية بالعمل على ترميم الطريق الممتد من دوار النعيم وصولا إلى الملعب البلدي وسط المدينة.

في ريف الرقة الشمالي استهدف مجهولون سيارة عسكرية لعناصر الأسايش التابعة لقسد مما أدى إلى مقتل عنصرين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح بليغة.

وقد أرسلت قوات قسد تعزيزات عسكرية جديدة لها إلى ريف الرقة الشمالي تمركز في القرى الممتدة من تل السمن وصولا إلى مدينة تل أبيض الحدودية.

محافظة الحسكة

قامت طائرتان حربيتان بالتحليق على علو منخفض فوق سماء مدينة الحسكة وقامت بإسقاط بالون حراري فوق بعض الأحياء كما دخلت نحو 60 شاحنة تحمل أسلحة ومعدات عسكرية لقوات التحالف الدولي عبر معبر سيمالكا مع إقليم كردستان العراق. 

محافظة دير الزور

قامت قوات النظام باعتقال المدعو مهند صالح العلو في بلدة بقرص تحتاني شرق ديرالزور ويذكر أن المعتقل هو عسكري منشق عن قوات النظام عاد إلى بلدته بعد أن قام بتسوية وضعه لدى قوات النظام كما قامت ميليشيا قسد بشن حملة مداهمات وتفتيش في قرية ذيبان في ريف ديرالزور الشرقي فيما أصيب أحد المدنيين جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم داعش بالقرب من دوار العتال على أطراف مدينة الشحيل شرق ديرالزور كذلك انفجر لغم أرضي في بلدة ابريهة بريف ديرالزور الشرقي ما أدى إلى إصابة شاب من بلدة الشعفة. 

على الصعيد العسكري

قام مجهولون باستهداف بالأسلحة الرشاشة أحد حواجز الميليشيات الطائفية على أطراف مدينة البوكمال شرق ديرالزور. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى