التقنية

“تيك توك” يحدد خطوات لمكافحة المعلومات المضللة.. ويرد على الاتحاد الأوروبي

أعلن تطبيق “تيك توك” لمقاطع الفيديو القصيرة، اليوم الأحد، أنه خصص على الفور موارد وموظفين لمكافحة نشر الكراهية والمعلومات المضللة بعد ظهورهما على المنصة في أعقاب هجوم الفصائل الفلسطينية على إسرائيل.

– “تيك توك” يحدد خطوات لمكافحة المعلومات المضللة

والخميس الماضي، أمهل المفوض المعني بالصناعة في الاتحاد الأوروبي تيري بريتون، تطبيق تيك توك 24 ساعة ليوضح بشكل مفصل التدابير المتخذة لمكافحة نشر المعلومات المضللة المتعلقة بصراع الشرق الأوسط.

واليوم، كشف “تيك توك” في بيان الإجراءات التي اتخذها التطبيق في هذا الشأن، إلا أنه أحجم عن الإفصاح عن الكيفية التي رد بها تحديداً على بريتون.

حيث قال: “يقف تيك توك في وجه الإرهاب، نحن مصدومون ومفزوعون من الأفعال الفظيعة التي وقعت في إسرائيل الأسبوع الماضي، ونشعر أيضاً ببالغ الأسى إزاء الأزمة الإنسانية المتفاقمة التي تتكشف في غزة”، حسب ما جاء في البيان.

وأضاف “تيك توك”، المملوك لشركة بايت دانس الصينية، أن إجراءاته تشمل تدشين مركز قيادة وتحسين أنظمة الرصد الآلية لديه لإزالة أي محتوى صادم وعنيف وإضافة مزيد من مديري المحتوى الذين يتحدثون العربية والعبرية.

وأوضح التطبيق أنه يزيل أيضاً المحتوى الذي يهاجم ضحايا العنف أو يسخر منهم أو الذي يحرض على العنف، مؤكداً أنه أضاف كذلك قيوداً على من له حق استخدام خاصية البث المباشر، ويتعاون مع جهات إنفاذ القانون ويجري اتصالات بخبراء.

والجدير ذكره أنه تم توجيه تحذيرات لشركات مواقع التواصل الاجتماعي بشأن أي “محتوى غير قانوني”، فقد تم فتح تحقيق الخميس الماضي، في منصة إكس المملوكة لإيلون ماسك.

- "تيك توك" يحدد خطوات لمكافحة المعلومات المضللة
– “تيك تـوك” يحدد خطوات لمكافحة المعلومات المضللة

اقرأ أيضا:

)) “لحماية اليهود”.. دولة أوروبية تعلن نيتها اتخاذ إجراءات على من يؤيد “حماس” فيها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى