اخبار العالم

مصر.. قرار بإحالة قيادات مستشفى حكومي للمساءلة وتقارير تكشف السبب

كشفت وسائل إعلام مصرية، اليوم الأحد، أن النيابة الإدارية في مصر، أمرت بإحالة 5 من قيادات أحد المستشفيات الحكومية بمحافظة المنصورة، دلتا النيل، للمحاكمة العاجلة، بسبب ما نسب إليهم من إساءة استخدام السلطة. 

– قرار بإحالة قيادات مستشفى حكومي في مصر للمحاكمة

وفقاً لوسائل إعلام مصرية، فإن الإحالة شملت مدير المستشفى، ومدير إدارة الموارد البشرية، والمدير المالي والإداري، والرئيس الإداري، وأخصائي الشئون القانونية.

وقالت صحيفتا “الشروق” و”اليوم السابع”: “إن تحقيقات النيابة الإدارية أثبتت إساءة مدير المستشفى، استخدام السلطة المخولة له قانوناً، ومخالفة مدونة سلوك وأخلاقيات الوظيفة العامة، وارتكاب عدد من المخالفات الإدارية”. 

قرار بإحالة قيادات مستشفى حكومي في مصر للمحاكمة
قرار بإحالة قيادات مستشفى حكومي في مصر للمحاكمة

وبحسب ما نقلته الصحيفتان، فإن التحقيقات ركزت على شكوتين من نائبة المدير الأول، ونائبة مدير العلاج بأجر، بعدما قام مدير المستشفى بإنهاء وظيفتهما في هذين المنصبين، وتكليفهما بالعمل في الصيدلية الداخلية بالمستشفى، “وذلك خشية القيام بالإبلاغ عن أي مخالفات قد تتكشف أثناء عملهما نائبتين له، ودون العرض علي مجلس إدارة المستشفى والسلطة المختصة وفقًا للقانون”.

وأثبتت التحقيقات أنه تم “إصدار أمر إداري دون مقتضى، بتشكيل لجنة لتفتيش وفحص الأوراق الموجودة بمكتبي نائبتيه، الشاكيتين، في محاولة لنشر الشائعات ضدهن والإضرار بسمعتهن، فضلاً عما ترتب على تنفيذ هذا الأمر، من قيام أعضاء تلك اللجنة بتنفيذه بطريقة مهينة من شأنها تحقير المذكورتين بين أقرانهن من زملائهما بالمستشفى والإساءة لسمعتهما وانتهاك خصوصيتهما”.

وأشارت الصحيفتان المصريتان إلى أن التحقيقات أسفرت عن “تكرار قيام المدير بالتحرش اللفظي بالطبيبات والسيدات من مرؤوسيه بالمستشفى، بعبارات وإيحاءات تحمل مدلولا غير أخلاقياً، وألفاظٍ لا تليق والاحترام الواجب للوظيفة العامة ولمنصبه الإداري، مما أساء لصفته الوظيفية، وزعزع الثقة بينه وبين مرؤوسيه في العمل من السيدات المذكورات”. 

والجدير ذكره أن صحيفة الأهرام الحكومية، ذكرت في تقريرٍ نشرته عام 2013، أن نحو‏ 80‏ % من العاملات بالمستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة التابعة لجامعة المنصورة تعرضن للتحرش، بنوعيه اللفظي والجسدي، داخل محيط العمل‏. 

قرار بإحالة قيادات مستشفى حكومي في مصر للمحاكمة
قرار بإحالة قيادات مستشفى حكومي في مصر للمحاكمة

اقرأ أيضا:

))تركيا تؤكد أن تحسين العلاقات مع مصر يعود بالفائدة على دولتين عربيتين

)) “كنز رؤوس الكباش المحنطة” زمن الفراعنة .. خبير آثار يكشف عن أهميته -صور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى