اخبار سوريا

موالون خارج سوريا يطلقون هاشتاغ تأييداً لـ انتخاب الأسد .. وموالو الداخل يتذمرون (فيديو)

أطلق موالون للنظام خارج سوريا بقيادة “آل الديك” يوم أمس الثلاثاء، هاشتاغ حمل اسم (أنا سوري وبتشرف) وذلك تأييداً لــ انتخاب الأسد بالتزامن مع اقتراب الانتخابات الرئاسية السورية، الأمر الذي أثار حفيظة موالو الداخل واستيائهم.

– هاشتاغ تأييداً لــ انتخاب الأسد

وتداولوا عبر وسائل التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوراً يظهر بلسان الكثير منهم الهاشتاغ الذي بدأه من سوريا المطرب الموالي “حسين الديك” لينتقل إلى خارج سوريا ومن عدة دول عربية وعالمية.

رفيقتي حياتي
رفيقة الايام الحلوة وصديقتي الغالية
شكرا كتير على هاليوم الحلو يلي كان متعب عنجد بس كان تعب حلو بمشاركة…

تم النشر بواسطة ‏‎Asala Ayman‎‏ في الثلاثاء، ٩ مارس ٢٠٢١

حيث ظهر أشخاص مختلفون وهم يقولوا الهاشتاغ بعضهم في أمريكا وألمانيا وأستراليا مروراً بفنزويلا وتونس والعراق، وكذلك من تركيا وتحديداً إسطنبول، فضلاً عن عدد من الدول الأوربية، والعربية، آخرى.

– استفز موالو الداخل

الغريب في الأمر، أن هاشتاغ “أنا سوري وبتشرف”، أثار سخط واستياء موالو بشار الأسد، أنفسهم، حيث دعوا هؤلاء إلى العودة لبلادهم، و”تشريفهم” على طوابير الخبز والمحروقات.

كما واتهموهم بالمزايدة بالوطنية، وأطلقوا عدة هاشتاغات رداً على “أنا سوري وبتشرف”، كان أبرزها “شرفونا على طابور الخبز، ياسمين_ستايل، وطنيات_بالكيلو، استفزاز_مغتربين، موضة_2011″.

حيث كتب أحد موالي الداخل، تعليقاً على هاشتاغ، قائلاً: “ما موتني وغاظني غير إعلان قناة لنا “#انا_سوري_وبتشرف”، لكن أنتو إلي طلعتو بالإعلان شو فارقة معكون لا عم تموتو من الجوع ولا عم تحسو بالعملة إلي بتاخدوها من هون بظرف ثواني بطير من هون”.

ما موتني و غاظني غير اعلان قناة لنا
#انا_سوري_وبتشرف
اي لكن انتو الي طلعتو بالأعلان شو فارقة معكون لا عم تموتو من الجوع…

تم النشر بواسطة ‏‎Abo Yazan Shammout‎‏ في الثلاثاء، ٩ مارس ٢٠٢١

وأضاف “ما عم تحسو بالجوع إلي عم يحسو فيه السوريين جوا سوريا ولا بكمية الذل إلي عم ينذلوه لا يجيبو الخبز والمازوت والبانزين ولقمة العيش ما عم تحسو بالبيوت المهمشة والعيلات إلي عم تاكل خبز بايت وطبخ عم يبقى عندون 5 أو 6 أيام عم ياكلوه شبه خربان أو خربان ما عم تحسو بكل شخص سوري جوا سوريا ناقصو مليون غرض وغرض عم ينذل بشغلو وبأكلو وبمشواره هاد إذا قدر يطلع مشوار”.

اقرأ أيضاً : فرشينين يُعلق على الانتخابات الرئاسية السورية المقبلة.. ويُشير إلى وضعٍ متفجر في 3 مناطق

وختم منشوره، بالقول: “والأحلى من هيك ما طلع سوري من جوا سوريا بيتشرف أنو سوري هات إثبات أنو كلو كذب ومناظر وبس الي فوق الي تجارتون هي الحرب هنن الي عايشين جوا سوريا.. قال سوري وبتشرف”، مرفقاً منشوره بهاشتاغ “#بدنا_نسافر”.

وتوافق سوريون يقطنون خارج سوريا مع موالي الداخل، حيث كتب سوري يقطن في الإمارات العربية منشوراً قال فيه: “من دبي.. أنا سوري وبعتذر منكم.. لما تكون عم تنّط من دولة لدولة وتعمل حفلات وتقبض بالدولار، (آل الديك نموذجاً)”، وأرفق منشوره بالهاشتاغات المتداولة من قبل المواليين الذين ردوا على إعلان “أنا سوري وبتشرف”.

من دبي … أنا سوري وبعتذر منكم
…..
لما تكون عم تنّط من دولة لدولة وتعمل حفلات وتقبض بالدولار
(آل الديك نموذجاً)
شرفونا على طابور الخبز
#ياسمين_ستايل
#وطنيات_بالكيلو
#استفزاز_مغتربين
#موضة_2011

تم النشر بواسطة ‏‎Naser Al-Naser‎‏ في الأربعاء، ١٠ مارس ٢٠٢١

والجدير ذكره أن العد التنازلي للانتخابات الرئاسية في سوريا قد بدأ، حيث من المقرر أن تجري تلك الانتخابات خلال منتصف يوليو / حزيران المقبل من العام الجاري، وذلك وفق الدستور الذي أقره عام 2012.

موالون خارج سوريا يطلقون هاشتاغ تأييداً لـ انتخاب الأسد .. وموالو الداخل يتذمرون (فيديو)
موالون خارج سوريا يطلقون هاشتاغ تأييداً لـ انتخاب الأسد .. وموالو الداخل يتذمرون (فيديو)

اقرأ أيضاً : حملة لنزع شرعية الانتخابات الرئاسية في سوريا وإفشال مخطط بشار الأسد وحلفائه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى