شاهد بالفيديو

شاهد|| تصريح مثير للداعية طارق السويدان عن “الثورات” .. ونشطاء يذكرون بما قاله سابقاً

تسبب الداعية الإسلامي الكويتي، طارق السويدان، خلال الساعات القليلة الماضية، بضجة واسعة بين النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد تصريحات أكد فيها بأنه “ليس مع الثورات”.

– تصريح مثير للداعية طارق السويدان

وفي التفاصيل، كشف السويدان خلال مقابلة آجراها مع إذاعة “هلا أف أم” العُمانية، وتم نشرها بصفحتها الرسمية على “تويتر”، يوم الجمعة الفائتة، عن أنه ليس مع ثورات الربيع العربي.

حيث قال: “مع موجات الربيع العربي ومع كثرة الصخب الذي كان فيها، الكثير من آرائنا لم تصل للناس بشكل واضح، وخاصةً في ظل أننا كنا محاربين إعلامياً من أن نوصل رأينا..”

وأضاف: “أنا أقولها بوضوح، لست مع الثورات، أنا أعتقد أن الثورات تؤدي إلى خراب وتؤدي إلى تدمير تؤدي إلى مصائب للشعوب وبعد أي ثورة تمر الشعوب في المتوسط بـ13 سنة من عدم الاستقرار وهذا المتوسط بعض الدول أكثر وبعض الدول أقل..”.

اقرأ أيضاً : “غير مؤمن بما تؤمنون به”.. مواطن يستفز إمام الحرم المكي السابق عادل الكلباني والأخير يثير جدلاً برده

وخلال المقابلة، أوضح قائلاً: “بعض الناس كان يتصور أنني مع الثورات، لا نحن لسنا مع الثورات، نحن مع كرامة الشعوب مع حرية الشعوب مع احترامها مع حقوقها، الآن هذه الثورات حدثت وأنا ليس لي دور في صنعها وليس لي دور في دعمها ماليا أو بسلاح، ليس لي أي دور فيها لم أدخل في هذا إطلاقا..”

وأكمل السويدان قائلاً: “أنا كشخصية جماهيرية عامة الناس تسألني ما هو موقفك من هذه الشعوب التي تحركت نحو التحرر؟ لا استطيع أن لا أقف مع الشعوب، يجب علي أنه شعوب تحركت نحو الكرامة والعزة ما عندي خيار إلا أن أقف معها..”

وتداول مغردون على نطاق واسع تصريحات السويدان، وأعادوا نشر تصريحات سابقة له، وعلق أحد المغردين، قائلاً: “بعد دمار ليبيا وسوريا وأفغانستان وما اقترفوه في الجزائر وتونس من خراب والكثير من الأمصار والدول الأخرى على يد الاخوان، يبدو أن مشايخهم ومنظريهم بدأوا يعون مدى الخراب والكوارث الذي تسببوا فيها وجلبوها للمنطقة.. طارق السويدان مثلا”.

شاهد|| تصريح مثير للداعية طارق السويدان عن "الثورات" يشعل .. ونشطاء يذكرون بما قاله سابقاً
شاهد|| تصريح مثير للداعية طارق السويدان عن “الثورات” يشعل .. ونشطاء يذكرون بما قاله سابقاً

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| لحظة وفاة داعية إسلامي شهير بشكلٍ مفاجئ خلال تفسير آية قرآنية أمام الحضور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى