اخبار سوريا

ملخص ريف دمشق اليومي 17-12-2014

 الغوطة الغربية:

القصف :
ألقى الطيران المروحي صباح اليوم برميلين متفجرين على بلدة حمريت , فيما تعرضت بدو زاكية لقصف مدفعي متقطع مع سقوط قذيفة وسط البلدة دون أن تنفجر رغم أن البلدة في حالة هدنة مع النظام , كما تعرضت الجبهة الشرقية من معضمية الشام لسقوط عدة قذائف هاون وذلك في خرق مستمر للهدنة الموقعة , كما تعرضت بلدة الطيبة لقصف مدفعي من جبل المضيع ومن جبل سلح الطير , فيما تعرضت قرية بيت تيما لقصف من مدفع 57 مما أدى لإصابة طفلة بعدة جروح .
الاشتباكات :
خان الشيح : هدوء عام ساد البلدة وسط انقطاع متواصل للتيار الكهربائي والطريق نحو العاصمة دمشق عبر بلدة زاكية مفتوح اليوم رغم خطرة المرور منه , فيما استمرت معاناة الأهالي بنقص كافة مواد المحروقات .
تل مرعي : وردت أنباء اليوم عن نية قوات النظام للسيطرة على التل عير مسلحين يتبعون لهم يرتدون لباس الجيش الحر حيث يقومون بالسيطرة على التل وقت تبديل نوبات قوات المعارضة وذلك بهدة قطع الامدادات عن بلدة دير ماكر وإجبارهم على توقيع الهدنة .
معضمية الشام : اندلعت اشتباكات عنيفة ليلة أمس بين الثوار وقوات النظام تركزت على جبهة الأثرية الواقعة في الجهة الشرقية من المدينة بمختلف الأسلحة الرشاشة , وذلك في خرق مستمر من قوات النظام للهدنة الموقعة منذ عدة أشهر .
زاكية : أدى فقدان مادة المازوت عن البلدة إلى وقف تشغيل المقسم وخروجه عن الخدمة مما نتج عنه انقطاع كافة الخطوط الأرضية نتيجة توقف المولدة عن العمل .
صحنايا : شهد حاجز المدينة اليوم تفتيشا دقيقا ومشددا من قبل العناصر على كافة المارة والسيارات شملت التأكد من هوياتهم الشخصية وسط اعتقالات عديدة طالت الشبان على الحاجز

الغوطة الشرقية:

الاشتباكات:
اشتباكات متقطعة دارت اليوم على المتحلق الجنوبي من جهة المناشر والطيبة في حي جوبر الدمشقي بين عناصر الجيش الحر وقوات النظام في حين تجددت الاشتباكات على اطراف مدينة عين ترما من جهة الوادي بين عناصر الثوار وقوات النظام كما في بلدة بالا دارت اشتباكات اليوم على أطرافها بين عناصر جيش الامة وقوات النظام.
القصف:
تعرضت بلدة زبدين اليوم لسقوط صاروخ ارض-ارض من نوع فيل حيث أدى الى دمار كبير في الممتلكات فضلا عن استهداف الاحياء السكنية بقذائف الدبابات أدت الى خسائر مادية أيضا في جوبر تعرض الحي للقصف بالمدفعية الثقيلة المتمركزة على قاسيون والتي استهدفت الحي بشكل عشوائي كما قامت الرشاشات الثقيلة باستهداف الأبنية المدمرة للحي بشكل عشوائي كما سقط صاروخين فيل على اطراف الحي خلفت ورائها دمار مادي كبير وفي عين ترما تعرضت اطراف البلدة للقصف بالرشاشات الثقيلة المتمركزة على بناء مشفى الكباس.

 

ريف دمشق 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى