سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الجمعة 23/04/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

 

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • القامشلي… قسد تتقدم في حي طي والوساطة الروسية تصطدم مجدداً بحائط “الفشل”

سيطرت قوات سوريا الديمقراطية على 85 بالمئة من حي الطي في مدينة القامشلي الذي تتخذ منه ميليشيا الدفاع الوطني التابعة للنظام السوري مربعاً أمنياً لها داخل المدينة في ظل استمرار الاشتباكات العنيفة بين الطرفين.

وتمكنت قوات قسد منذ ظهر اليوم الجمعة من التقدم داخل الحي والسيطرة على نقاط ومقرات للدفاع الوطني فيه مع استمرار عملية التمشيط والاشتباكات فيه.

ووصل عدد الضحايا المدنيين إلى 7 قتلى بينهم أطفال و 5 جرحى برصاص قناصة الدفاع الوطني خلال محاولة خروجهم نحو مناطق سيطرة قوات قسد بباقي أحياء المدينة.

========تكملة الخبر ========

  • دير الزور… انتشار ظاهرة الإجهاض بين زوجات عناصر الميليشيات الإيرانية ومصدر طبي يكشف التفاصيل

يشهد ريف دير الزور الغربي الخاضع لسيطرة قوات النظام اختار ظاهرة الإجهاض بشكل مكثف بين النساء المتزوجات من عناصر الميليشيات الإيرانية خلال الآونة الأخيرة.

ووفقاً لمصدر طبي مطلع، أفاد لمراسلة وكالة “ستيب” الإخبارية نور الجاسم، بأنّه قد تم تسجيل 15 عملية إجهاض للأجنة خلال 30 يوم الأخيرة فقط، معظمها لنساء زوجات عناصر من “لواء فاطميون” و ” حزب الله” العراقي في بلدة التبني بريف دير الزور الغربي.

وتأتي عمليات الإجهاض لعدم رغبة الفتيات بالانجاب من العناصر الذين جرى تزويجهن بشكل قسري لهم لأسبابٍ عديدة على رأسها تردي الأوضاع المعيشية، وبعضهن يحملن خلال “زواج المتعة” ويقمن بتنزيل الأجنة بحسب تصريح خاص للمرضى صادر عن مستوصف التبني الصحي.

========تكملة الخبر ========

  • لمنافسة بشار الأسد أم لإبراز الديمقراطية؟.. مجلس الشعب يعلن عن مرشحين جديدين لانتخابات الرئاسة السورية

كشف رئيس مجلس الشعب السوري، حمودة صباغ، اليوم الجمعة، عن مرشحين جددين تقدما بطلب الترشيح لخوض المنافسة في الانتخابات الرئاسية السورية المقبلة.

وأعلن رئيس مجلس الشعب عن تبلغ المجلس من قبل المحكمة الدستورية العليا بتقديم كل من سنان أحمد القصاب ومحمد يوسف رمضان طلب الترشيح إلى منصب رئيس الجمهورية، وبهذا يصل عدد المرشحين لهذا المنصب حتى تاريخ اليوم إلى 14 منافساً.

ويوم أمس الخميس، كشف صباغ عن أسماء 5 مرشحين جدد تقدموا بطلباتهم لخوض المنافسة في الانتخابات.

========تكملة الخبر ========

 

  • دفع معاقًا أمام القطار.. السجن 10 سنوات لـ لاجئ سوري في ألمانيا

قضت محكمة ألمانية، اليوم الجمعة، بسجن لاجئ سوري لمدة عشر سنوات بتهمة محاولة قتل رجل معاق عبر دفعه على سكة القطار.

وذكرت شبكة Independent News Team، أن الحكم القضائي صدر من محكمة مدينة كارلسروه الألمانية، وقضت بسجن لاجئ سوري عمره 26 عامًا لمدة عشر سنوات بتهمة محاولة قتل رجل معاق عبر دفعه على سكة القطار.

وأشارت إلى أن المحكمة قضت أيضًا بالسجن 9 سنوات بحق شقيق اللاجئ، مع وقف التنفيذ، بسبب تواجده في المكان وامتناعه عن تقديم المساعدة.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  •  ‏تسجيل مسرب لـ الرئيس الفلسطيني يثير ضجة وقيادات “فتح” توضح

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي ونشطاء وكتاب ومحللون سياسيون على نطاق واسع تسجيلاً مسرباً منسوباً ل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، يتضمن ألفاظاً نابية بحق الصين وروسيا والولايات المتحدة والدول العربية.

وما بين تهكم وغضب جاءت ردود الفعل على المقطع المصور المنسوب للرئيس الفلسطيني، مستغربين من كونه لم يسب إسرائيل التي تقض مضاجعه بينما أطلق وابلا من الشتائم بحق مساندي القضية الفلسطينية.

التسريب، الذي نفت صحته حركة “فتح”، قيل إنه من أحد المشاركين في الاجتماع يطلب من عباس الموافقة على تقديم رسالة تهنئة للحزب الشيوعي الصيني بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيسه، فيرد «أبومازن» بألفاظ نابية لعدة دول من بينها بكين وروسيا وأمريكا والعرب.

========تكملة الخبر ========

  • الكويت..تسريبات صوتية منسوبة للعائلة الحاكمة تثير جدلاً واسعاً بالبلاد

أثارت تسريبات صوتية لمحادثة هاتفية بين ناشط سياسي كويتي، وعضو حكومي بارز ينتمي للأسرة الحاكمة في البلاد، جدلاً واسعاً في البلد الخليجي، بعدما تناول طرفا المحادثة مزاعم حملت توقعات سلبية لمستقبل الكويت.

وبدأت القصة عندما نشر الكاتب والمدون والناشط السياسي عبدالله الصالح، التسريبات الصوتية التي جمعته مع الشيخ محمدعبدالله المبارك الصباح، والذي يشغل حالياً منصب نائب وزير شؤون الديوان الأميري، وسبق أن شغل عدة وزارات في الحكومة.

ويُسمع في التسجيل الذي أثار ردود فعل واسعة من قبل الكويتيين، بما فيهم نخب معروفة، الشيخ محمد كما يزعم ناشر التسجيل، وهو يقول إنه يعشق أرض الكويت، لكنه لا يريد العيش فيها، مبرراً ذلك بالقول: ”في وايد أشياء مو عاجبتني وما رح أقدر أغيرها.. زهقت من إلي أشوفه وما أقدر أغيره“، على حد قوله.

========تكملة الخبر ========

  • أكثر من 100 جريح في مواجهات ليلية بين الشرطة الإسرائيلية ومتظاهرين فلسطينيين بالقدس

أسفرت مواجهات ليلية اندلعت بين الشرطة الإسرائيلية ومتظاهرين فلسطينيين ليل الخميس- الجمعة، في القدس عن سقوط أكثر من مئة جريح.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بأن 105 فلسطينيين على الأقل جرحوا، ونقل 20 منهم إلى المستشفى، بينما ذكرت الشرطة الإسرائيلية أنها أحصت عشرين جريحاً في صفوفها.

واندلعت مواجهات ليلية عند مدخل البلدة القديمة في القدس، في وقت نشرت فيه الشرطة الإسرائيلية مئات من عناصرها لمواكبة مسيرة نظمتها في القدس الغربية حركة “لاهافا” (لهب) اليهودية اليمينية.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • تفاصيل وفاة ضابطة فرنسية طعناً داخل مقر عملها في ضاحية باريس

تعرضت ضابطة فرنسية اليوم الجمعة، لطعنات أدت إلى مقتلها لاحقًا، على يد رجل يحمل سكينًا دخل إلى مقر عملها في مركز شرطة رومبوييه، جنوب غرب العاصمة باريس.

وذكرت قناة “بي إف إم” الفرنسية، أن الشرطية “لقت حتفها في مديرية شرطة بلدة رومبوييه بعد تعرضها للطعن بالسكين على يد معتدٍ لم تعرف دوافع اعتدائه حتى الآن”.

وأشارت إلى أن الشرطة تمكنت من “تصفية المعتدي بعد أن أطلقت النار عليه”، فيما توجه وزير الداخلية جيرالد دارمانان إلى مكان الاعتداء لتفقد الأوضاع.

========تكملة الخبر ========

  • ماكرون معلقاً على عملية طعن باريس..

صرّح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الجمعة، حول حادثة الطعن التي وقعت في باريس صباحاً.

وقال ماكرون: لن نستسلم أمام “الإرهاب الإسلاموي”، في إشارة إلى اسناد عملية الطعن إلى إرهابيين. 

وكانت قد قتلت شرطية فرنسية إثر تعرضها لعملية طعن في باريس صباح اليوم، لتكشف الشرطة الفرنسية لاحقاً أن الجاني تونسي الجنسية ولم يسجل بحقه أي جرائم سابقة، ولم يسند إليه أي شبهات “إرهابية”.

========تكملة الخبر ========

  • ثلاث دول أوروبية تطرد دبلوماسيين روس بشكلٍّ متزامن وتطالبهم بالمغادرة

أفادت وسائل إعلام غربية، اليوم الجمعة، أن كل من ‏ليتوانيا ولاتفيا وإستونيا، أعلنت طرد دبلوماسيين روس وطالبتهم بمغادرة البلاد في أقصر وقت.

ويوم أمس الخميس، أعلن رئيس وزراء سلوفاكيا، إدوارد هيغر، أنّ بلاده قررت طرد ثلاثة دبلوماسيين روس، تضامناً مع التشيك.

وفي وقتٍ سابق من الشهر الجاري، طردت كل من التشيك والولايات المتحدة الأمريكية وأوكرانيا وبولندا وألمانيا والسويد وإيطاليا، دبلوماسيين روس بتهم مختلفة.

========تكملة الخبر ========

  • الكرملين يعلن عن قمة روسية مع مسؤولين أوكرانيين لبحث ملف “الهدنة”

أعلن الكرملين الروسي، اليوم الجمعة، أن موسكو اقترحت عقد اجتماع لمجموعة النورماندي لمناقشة الهدنة في دونباس في 27 نيسان إبريل. 

وقال الكرملين: الاجتماع المقترح سيكون بمشاركة مسؤولين من كييف ومن إقليمي دونيتسك ولوغانسك. 

وتزامن ذلك ‏مع طرد روسيا 5 دبلوماسيين بولنديين ردا على إجراء مماثل في سلسلة من الإجراءات المماثلة بين روسيا والدول الغربية بعد تصعيد روسيا مع أوكرانيا.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • لا كحول ولا قمار ولا حتى تدخين وملايين الحجاج، ومدينة تنافس مكة كيف وصل الإسلام إلى السنغال

 

  • ناصف ساويرس “مغناطيس المليارات” إن زاح عنها هطلت على رأسه!

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇


https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى