اخبار سوريا

ملخص ادلب اليومي 15-5-2015

ألقت عدة مروحيات ليلة أمس براميلها المتفجرة على الحواجز المحررة في جبل الزاوية مع قصف عنيف من أريحا باتجاه نقطة الفنار و الحواجز التي تحررت, بمحاولة بائسة لقوات النظام استرجاع بعض النقاط التي خسرها في جبل الأربعين حيث تصدت لهم فصائل المعارضة و أرغمتهم على الرجوع لمدينة أريحا.
و في ريف جسر الشغور اشتبكت فصائل المعارضة مع قوات النظام في جبهة الكفير اليوم بمحاولة لقوات النظام التقدم باتجاه البلدة وقد وقع في صفوفهم ستة قتلى دون تحقيق أي تقدم .
فيما تعرضت عدة بلدات في جبل الزاوية وريف ادلب لقصف بالبراميل المتفجرة و غارات بالطيران الحربي, منها كفرعويد و كنصفرة وعين لاروز و كورين و ابو الظهور و بيلون و خان شيخون و فيلون و كورين وبلدة لوف في ريف سراقب, ووقوع خمسة شهداء في كفرعويد و 6 شهداء في بيلون و ثلاثة في عين لاروز وأربعة شهداء منهم امرأتين وطفلين في لوف وعدد من الاصابات في تلك الغارات في صفوف المدنيين.
وايضاً ألقت مروحيات النظام براميل تحتوي على غازات الكلور السامة على قريتي مشمشان و عين السودة بريف جسر الشغور حيث وقع 22 حالة اختناق في بلدة مشمشان حالاتهم متوسطة وخفيفة, فيما ألقت عدة مروحيات تابعة للنظام اليوم سلل تحتوي على مواد طبية و اغاثية على بلدة الفوعة الشيعية المحاصرة اليوم.
الاشتباكات:
تمكن ثوار جيش الفتح من تدمير سيارتين مليئتين بالشبيحة على جسر أريحا, وايضا قاموا بقنص عسكرين بمحيط معسكر المسطومهة, ودارت اشتباكات مستمرة في محيط المشفى الوطني في جسر الشغور بهدف السيطرة عليه, أما على جبهة مطار ابو ظهور العسكري تشهد لليوم الثاني اشتباكات بين جبهة النصرة وقوات النظام على اطراف المطار العسكري وقصف متبادل من الطرفين, وقام ثوار جيش الفتح في اريحا بتدمير سيارتين محملات بجنود للنظام عند غروب اليوم مع قصف على قرى جبل الزاوية بعدد من الغارات بالبراميل المتفجرة و الصواريخ من حاجز جورين .

1907526_608333582635261_5006379593765725861_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى