اخبار سوريا

ملخص حمص اليومي 9-7-2015

الوضع العام:
شن طيران النظام المروحي غارتين بالبراميل المتفجرة على كل من مدينتي تلدو و كفرلاها  في  ريف الحولة حيث كان نصيب كل منهما برميلين متفجرين أسفرت عن وقوع إصابات بين المدنيين و دمار هائل في الممتلكات العامة, هذا وتلا ذلك قصفاً بالمدفعية الثقيلة و مدافع الدبابات من قبل حواجز النظام  ” قرمص و حاجز مؤسسة المياه ” استهدفت كامل مدن وقرى الحولة  ” تلدو و كفرلاها وأحياء بلدة تل ذهب الغربية.
حيث  فتحت قوات النظام رشاشات الشيلكا بشكل عنيف على  تلك الأحياء من خلال تمشيطها, فيما  أسفر القصف المدفعي عن ارتقاء الشاب عمر أمين ألمحمد من مدينة كفرلاها  نتيجة القصف الذي تعرضت له المدينة هذا اليوم, هذا وتم استهداف أحياء مدينة تلبيسة  الغربية  بقذائف الدبابات والرشاشات الثقيلة , ولم يعلن عن سقوط مدنيين.

أما على الصعيد العسكري:
شهدت الجبهة الغربية لمدينة تلبيسة اشتباكات خلال ساعات الفجر الأولى بين عناصر جيش التوحيد وحركة احرار الشام من جهة وقوات النظام المتمركزة في جبورين وتسنين وحاجز غانم, استخدم خلالها مختلف أنواع الرشاشات الثقيلة والمتوسطة إضافة الى استخدام قوات النظام المدفعية الثقيلة والدبابات.
كما شهدت الجبهة الجنوبية اشتباكات متقطعة بين عناصر جيش التوحيد من جهة وقوات النظام المتمركزة في حاجز ملوك وعتون من جهة اخرى استخدم خلالها مختلف انواع الاسلحة كما سجل قصف مدفعي مصدره كتيبة الهندسة استهدف خطوط الجبهة الاولى لحوش حجو.

11403465_638271212974831_4438697895659249373_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى