اخبار العالم

أسلحة إيرانية بالحرب الأوكرانية.. معلومات تكشف عن خطوة أمريكية “غير مسبوقة”

كشفت صحيفة وول ستريت جورنال، اليوم الأربعاء، عن خطوة أمريكية “غير مسبوقة” حول إمداد القوات الأوكرانية بـ”أسلحة إيرانية” مصادرة.

 

أسلحة إيرانية بالمعركة الأوكرانية 

 

وقال مسؤولون أمريكيون إنهم يبحثون إرسال أكثر من 5000 بندقية هجومية إلى أوكرانيا و1.6 مليون طلقة من ذخائر الأسلحة الصغيرة وعدد قليل من الصواريخ المضادة للدبابات وأكثر من 7000 من الأدوات المفجرة التي جرى ضبطها في الأشهر القليلة الماضية قبالة الساحل اليمني من مهربين يشتبه بأنهم “يعملون لصالح إيران”.

 

وفي الأشهر الماضية، أعلنت الولايات المتحدة ودول غربية مراراً، مصادرة أسلحة في طريقها الى اليمن، مرجحة أن يكون مصدرها إيران.

 

وحسب الصحيفة، ستفتح هذه الخطوة غير العادية إمدادات جديدة من القوة النارية التي يمكن لأمريكا وحلفائها الاستفادة منها بينما يكافحون لتلبية حاجة أوكرانيا للدعم العسكري مع دخول حربها مع روسيا عامها الثاني.

 

مدى التأثير بساحة القتال 

 

 

وبالوقت ذاته تشير الصحيفة إلى أنه قد لا يحدث حجم الأسلحة التي تم الاستيلاء عليها تأثيراً كبيراً في المجهود الحربي، لكن إرسال الأسلحة الموجهة للقوات المدعومة من إيران إلى حكومة كييف سيسمح لأمريكا بقلب الطاولة على طهران، التي زودت روسيا بالمئات من الطائرات المسيرة، وفقاً لـ”وول ستريت جورنال”.

 

وقال مسؤول أمريكي للصحيفة: “إنها رسالة لأخذ أسلحة تهدف إلى تسليح وكلاء إيران وقلبهم لتحقيق أولوياتنا في أوكرانيا، حيث تزود إيران روسيا بالأسلحة”.

 

ونفت إيران مراراً قيامها بتزويد أي طرف أسلحة “للاستخدام في الحرب” في أوكرانيا، قبل أن تؤكد مطلع نوفمبر الماضي أنها زودت روسيا عدداً من الطائرات المسيّرة، لكن قبل بدء موسكو معركتها في أوكرانيا في أواخر فبراير، حسب “فرانس برس”.

أسلحة إيرانية بالمعركة الأوكرانية.. معلومات تكشف عن خطوة أمريكية "غير مسبوقة"
أسلحة إيرانية بالمعركة الأوكرانية.. معلومات تكشف عن خطوة أمريكية “غير مسبوقة”

اقرأ أيضاً || زيلينسكي على خطى “تشرشل”.. تقرير يكشف ما حصل عليه من أمريكا قد يقلب موازين المعركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى