ستيب سبورت

الفيفا يتخذ أول إجراء تأديبي لما جرى بمدرجات مباراة قطر والأوكوادور ويكشف عن “صدمة” (فيديو)

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اليوم الأربعاء، فتح تحقيق بما جرى بالمدرجات خلال مباراة قطر والأوكوادور الافتتاحية لكأس العالم 2022. 

 

تحقيق بعد مباراة قطر والأوكوادور 

 

وأعلنت لجنة الانضباط بالفيفا أنها بدأت إجراءات ضد الاتحاد الإكوادوري للعبة بناء على المادة 13 من ميثاق الانضباط.

 

وتردد أن الهتافات التي قامت بها الجماهير كانت موجهة ضد تشيلي، التي رفعت دعوى قضائية ضد الإكوادور بسبب ادعاءات حول دفع منتخب الإكوادور بلاعب غير مؤهل للمشاركة، خلال تصفيات كأس العالم.

 

وكادت الإكوادور أن تستبعد من البطولة بعد أن اشتكت تشيلي من أنها أشركت لاعبا غير مؤهل في تصفيات كأس العالم.

 

وتم تغريمها وخصم نقاط من رصيدها في تصفيات كأس العالم المقبلة لكن سُمح لها بالمنافسة في قطر، كما استُبعد اللاعب بايرون كاستيو من التشكيلة لتجنب المزيد من الجدل. 

 

جماهير الأكوادور تثير الجدل 

 

كما أن عدد من جماهير الأكوادور هتف ضد قطر الدولة المنظمة لكأس العالم، بعد تسجيل هدفين من قبل المنتخب الأوكوادوري بمرمى منتخب قطر.

 

حيث أظهرت مشاهد أحد الجماهير يلوّح بيديه في إشارة إلى “المال”، حيث تتهم بعض الدول أن قطر دفعت رشاوي وحصلت على حق استضافة كأس العالم بطرق غير شرعية.

وكان مشجعو الإكوادور  أثاروا الجدل أيضاً بسبب هتافاتهم باللغة الإسبانية “نريد بيرة” بعد فوزهم  2-0 على قطر في استاد البيت، في إشارة إلى حظر الفيفا والمنظمين القطريين بيع البيرة بالكحول في الملاعب، 

 

وأيضاً وثّقت وسائل إعلام هتافات تنطوي على عبارات مهينة “للمثليين” من قبل جماهير الأكوادور بذات اللقاء، الذي يبدو أن إثارته بالمدرجات كانت أكبر مماهي عليه بالملعب. 

 

وتشمل العقوبات المحتملة في القانون خوض مباراة دون جمهور أو حظر اللعب في ملعب معين، ولم يصدر على الفور أي رد من اتحاد كرة القدم في الإكوادور.

 

صدمة تاريخية

 

وكان لقاء قطر والأوكوادور هو أول لقاء لمنتخب عربي بالمونديال، ولم يقدم المنتخب القطري أداءً جيداً وانتهى اللقاء بخسارة قطرتين بهدفين.

 

بينما التقى ثاني منتخب عربي أمس، وهو المنتخب السعودي مع المنتخب الأرجنتيني، حيث كانت مباراة وصفها الفيفا بـ”التاريخية”.

 

واعتبر الفيفا أن الفوز غير المتوقع للمنتخب السعودي على نظيره الأرجنتيني بقيادة ليونيل ميسي والذي يعتبره البعض من أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم ، في مونديال قطر  “أكبر الصدمات في تاريخ كأس العالم”.

 

وعلق حساب الاتحاد المعني ببطولة كأس العالم في تغريدة على تويتر قائلا: السعودية هزمت الأرجنتين، واحدة من أكبر الصدمات في تاريخ كأس العالم لكرة القدم. 

اقرأ أيضاً|| أول تحرّك للفيفا في مونديال قطر بعد هتافات تتعلق بـ “المثليين”

أما اللقاء العربي الثالث فقد شهد تعادلاً بين منتخب تونس ومنتخب الدنمارك، كما أن منتخب المغرب أيضاً تعادل اليوم مع نظيره الكرواتي.

 

شاهد أيضاً|| بالفيديو|| الجمهور الياباني يخطف الأضواء بعد مباراة قطر والإكوادور

 

الفيفا يتخذ أول إجراء تأديبي لما جرى بمدرجات مباراة قطر والأوكوادور ويكشف عن "صدمة" (فيديو)
الفيفا يتخذ أول إجراء تأديبي لما جرى بمدرجات مباراة قطر والأوكوادور ويكشف عن “صدمة” (فيديو) – مباراة قطر والأوكوادور 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى