الشأن السوري

تنظيم الدولة يعزز مواقعه شرقي حمص ويحقق تقدم على النظام في المنطقة

يحاول مقاتلو تنظيم الدولة منذ ثلاثة أيام الاقتراب من المواقع القريبة لمدينة  تدمر بريف حمص الشرقي بهدف زعزعة قوات النظام هناك كما سيطر التنظيم على تلة الصوان المجاورة لمنطقة حويسيس بعد معارك مع النظام بعد ظهر اليوم الثلاثاء الثلاثون من أغسطس آب الجاري. بحسب ما أكد مراسل وكالة خطوة الإخبارية في المنطقة .

و أفاد مراسل الوكالة بأنّ مقاتلو التنظيم استهدفوا اليوم مواقع لقوات النظام قرب منطقة صوامع الحبوب و مستودعات تدمر بقذائف الهاون عيار 120 ملم في حين شنّت الطائرات الروسية عدة غارات جوية على مواقع التنظيم في محيط قرية آراك.

و في سياق متصل قال مراسل الوكالة إن تنظيم الدولة يحاول جلب تعزيزات عسكرية من مدينة الرقة إلى مدينة تدمر بهدف الاستمرار في الحفاظ على مواقعه التي يسيطر عليها، و أضاف أنّ الاشتباكات لا تزال منذ يومين مستمرة بين قوات النظام وتنظيم الدولة في محيط حقل جزل النفطي دون أي تقدم لأي طرف مع وقوع قتلى وجرحى للطرفين، كما دارت اشتباكات مماثلة على طريق تدمر السخنة اليوم .

من جهة أخرى أشار مراسل الوكالة إلى أن لا صحة للأخبار التي تناقلت عن انسحاب القاعدة الروسية من مدينة تدمر، فالحرم الأثري من مدينة تدمر ما زال يعج بالخبراء الروس، وهذه المنطقة حتى ضباط النظام لا يستطيعون دخولها .

و الجدير بالذكر أنّ القصف المتبادل بالأسلحة الثقيلة و المتوسطة مستمر بين تنظيم الدولة وقوات النظام بشكل متقطع قرب الجبال المطلة على مستودعات تدمر التي سقطت من يد تنظيم الدولة منذ ثلاثة أشهر .

داعش في العراق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى