اخبار العالم العربي

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قياديَين بارزَين في حماس.. أحدهما كان مسؤولاً عن اتخاذ القرارات

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي، اليوم الثلاثاء، في منشور عبر صفحته على منصة إكس، مقتل مسؤولَين بارزَين في حركة حماس الفلسطينية.

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل مسؤولين بارزين في حماس

وقال ادرعي: “عملية استهداف مباشرة أخرى: جيش الدفاع يقضى على أحد أعضاء المكتب السياسي في حماس ورئيس مكتب العلاقات الدولية فيها المدعو زكريا أبو معمر”.

وأضاف: “لقد كان المدعو زكريا أبو معمر مسؤولاً عن اتخاذ قرارات في التنظيم وإدارة العلاقات الداخلية والتنسيق مع التنظيمات الأخرى في القطاع”.

وتابع: “ويعرف أبو معمر في علاقته القريبة من يحيا السنوار وعمل كثيراً للتحريض على دولة إسرائيل وسيادتها. كما لعب دوراً في قيادة التنظيم وشارك في عملية اتخاذ القرارات فيه والتخطيط لتنفيذ اعتداءات وعمليات ضد دولة إسرائيل“.

IMG ٢٠٢٣١٠١٠ ١٧٠٥٣٩

كما قال ادرعي في منشورٍ متزامن: “جيش الدفاع يقضي على مسؤول الاقتصاد في منظمة ‎حماس الإرهابية المدعو جواد أبو شمالة، والذي أدار الأموال في التنظيم لتوجيه الأعمال الإرهابية داخل قطاع غزة وخارجه”.

وزاد: “لقد لعب المدعو جواد أبو شمالة عدة أدوار أمنية وقاد عدة نشاطات بهدف المساس بمواطني إسرائيل”، على حد تعبيره.

وصباح اليوم الثلاثاء، أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان، العثور على قرابة 1500 جثة لمقاتلي حماس في إسرائيل وحول غزة، مضيفاً أن قوات الأمن “استعادت نوعاً ما السيطرة على الحدود مع غزة”.

وأضاف البيان: “نعلم أنه منذ الليلة الماضية لم يدخل أحد… لكن مع ذلك يمكن أن تحصل عمليات تسلل”.

وأكد أن الجيش “استكمل تقريباً إجلاء جميع التجمعات السكانية في منطقة الحدود”.

وصباح السبت الماضي، أطلقت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس عملية مباغتة “طوفان الأقصى” ضد إسرائيل عبر السياج الحدودي، فيما رد الجيش الإسرائيلي عليها بعملية “السيوف الحديدية”.

الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قياديَين بارزَين في حماس.. أحدهما كان مسؤولاً عن اتخاذ القرارات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى